رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تحذيرات.. طقس سيئ بداية من الغد والذروة "الخميس"

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 05:42 م
طقس سيئ
طقس سيئ
رنا يسري
طباعة
قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: إن هناك حالة من عدم استقرار الطقس ستضرب مصر، وستكون شديدة، ومن المقرر أن تبدأ غدًا الأربعاء وتستمر حتى الجمعة المقبل، وذروتها الخميس.
وأوضح عبدالعال فى بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى.
وتابع: "من المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط خلال تلك الفترة".
وأوضح أن الطقس متوقع أن يكون مائلا للبرودة نهارا بارد ليلا، ومن المنتظر أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية.
وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالمسئولين اتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات.
من جانبه، قال وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار الشديدة نسبيا اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء، غرب البلاد، لتزداد قوتها اعتبارا من بعد ظهر غد الأربعاء، على أن تبلغ ذروتها وشدتها يوم الخميس القادم على معظم أنحاء الجمهورية.
وأوضح سعودى، أن أكثر المناطق التي تتعرض لأمطار غزيرة ورعدية هى السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات ومدن شمال ووسط الدلتا وشمال سيناء وبورسعيد، يليهم فى شدة وكميات الأمطار المتوقعة جنوب الوجه البحرى والقاهرة ثم رأس غارب والغردقة ثم محافظات الصعيد وأمطار غزيرة على حلايب وشلاتين، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح شديد يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس واضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط.
وأكد "سعودي"، في تصريح اليوم الثلاثاء، أنه اعتبارا من مساء الجمعة القادم تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبورسعيد وعلى سيناء وشمال الدلتا وأمطار خفيفة على باقى الأنحاء، على أن يبدأ التحسن التدريجى يوم السبت المقبل، موضحا أن هذا التنبؤ قابل للتعديل فى حال حدوث تغيرات جوهرية فى التوزيعات الضغطية وفى مصادر الرياح المصاحبة لها.
وأصدر مركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الموارد المائية والري، نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بالمركز بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على أنحاء الجمهورية على مدار الأيام المقبلة.
وأظهرت النتائج الأولية للتنبؤ بالطقس، احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، اليوم الثلاثاء، على السواحل الشمالية والجنوبية للبحر الأحمر. 
وأعلن مركز التنبؤ أنه من المتوقع غدا الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية قد تمتد إلى الإسكندرية وتقل شدتها كلما اتجهنا داخل مطروح، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وأجزاء من سيناء.
كما أشارت التوقعات الأولية إلى استمرار سقوط أمطار غزيرة يومي الأربعاء والخميس، على السواحل الشمالية وقد تمتد إلى بعض أجزاء من الدلتا وخليج السويس.
كما دعا مركز التنبؤ إلى توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن الأمطار الساقطة خاصة في المناطق ذات الطبيعة الجبلية.
وفي هذا الإطار أعلنت الوزارة عن رفع درجات الاستعداد القصوى للحماية من أخطار السيول والأمطار في المحافظات بتنفيذ مشروعات حماية من السيول في مختلف الأنحاء.
وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة فهى كالآتى:
– السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 21 إلى 20 درجة مئوية.
– السواحل الشمالية الغربية من 20 إلى 19 درجة مئوية.
– محافظـات الوجه البحرى والقاهرة من 20 إلى 19 درجة مئوية.
– محافظـات شمال الصعيد من 21 إلى 20 درجة مئوية.
– محافظات جنوب الصعيد من 22 إلى 23 درجة مئوية.
– محافظات جنوب سيناء من 23 إلى 24 درجة مئوية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟