رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. تفاصيل افتتاح البابا تواضروس لمدرسة الكارما للغات بدمنهور

السبت 08/سبتمبر/2018 - 08:04 م
البوابة نيوز
أيمن عبد العزيز
طباعة
افتتح قداسة البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية، واللواء هشام عبد الغني آمنة محافظ البحيرة، مدرسة الكارما للغات بشارع عبد السلام الشاذلى بدمنهور وهى أحد الصروح التعليمية التى تم إنشاؤها على أحدث المواصفات وبأسلوب تعليمى متطور على مساحة 4500 متر مربع بإجمالى تكلفة أكثر من 30 مليون جنيه بخلاف قيمة الأرض.
وتضم جميع مراحل التعليم من مرحلة الحضانة والابتدائى والإعدادى والثانوى وسيتم دخولها الخدمة هذا العام الدراسى.
ورحب بقداسة البابا تواضروس الثانى الذى كان له نصيب وافر من الإسهام فى الحفاظ على أمن واستقرر مصر فى مواجهة الصعاب بحكمة ووطنية كان لهما الأثر فى عبور مصرنا الغالية اصعب الفترات والأحداث.
وأكد بابا الإسكندرية، على دوره الرائد فى إشراك المجتمع المدنى الذى ظهر جليا فى العديد من المحافل والمؤتمرات وحرص قداسته على القيام بدوره فى إعلاء روح الاخاء والمحبة بين عنصرى الأمة وهو ما يتجلى فى لقاءاته التى يسودها الود وتغمرها المحبة مع شيخ الأزهر الشريف وقيادات الدولة.
وكما أكد نيافة الأنبا باخوميوس - مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية أن المدرسة تأتى انطلاقا من ضرورة الاهتمام بالواجب الخدمى لمواطنى المحافظة خاصة فى مجال التعليم لتخريج طلاب متميزين ومتفوقين علميا وتأسيس وبناء جيل واعى متحضر.
وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أن المدرسة تعد منارة تعليمية متميزة ومنظومة تعليمية جديدة ومتطورة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والتنوع اللغوى واشاد بمستوى الأعمال الإنشائية وموقعها المتميز داخل مدينة دمنهور.
وحضر الافتتاح الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ واللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة واللواء علاء يوسف مدير فرع الرقابة الإدارية بالبحيرة والمهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام للمحافظة والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد وجمع كبير من رجال الدين الإسلامى والمسيحى وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟