رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

ميناء دمياط ينقذ سفينة حاويات ألمانية تعطلت بالممر الملاحي

السبت 12/مايو/2018 - 10:09 م
ميناء دمياط
ميناء دمياط
حسام الدين محمد
طباعة
أعلنت إدارة الحركة بهيئة ميناء دمياط، مساء اليوم السبت، أنه أثناء مناورة سفينة الحاويات العملاقة " فرانكفورت إكسبريس " حدث تعطل للماكينات الرئيسية للسفينة مما أدى إلى توقفها تمامًا فى الممر الملاحى للميناء.
أبلغ مرشد السفينة برج إدارة حركة السفن، وعلى الفور تم إعلان حالة الطوارئ، وشكل اللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة مجموعة عمل لإدارة الأزمة ومتابعة الموقف وتم الدفع بالقاطرات " بدوى وجمال الدين وأبو زيد "، لسحب السفينة المعطلة للحفاظ على سلامتها وكذلك تأمين الممر الملاحى للميناء.
كما تم خروج كبير مرشدى الوردية لمتابعة العملية والإشراف عليها من البحر وتولى التنسيق بين القاطرات والسفينة وبرج إدارة حركة السفن، حتى أعلنت إدارة الحركة إنهاء الأزمة بنجاح تام.
من جانبه أشاد اللواء أيمن صالح بالدور الرائع لمرشدى الميناء وأطقم القاطرات لما أظهروه من براعه وتميز فى التعامل مع الأزمة أثناء سحب السفينة لمسافة 12 كيلو مترًا مع الحفاظ التام على سلامتها وإتزانها رغم طول المسافة.
جدير بالذكر أن السفينة " فرانكفورت اكسبريس" تتبع الخط الملاحى هاباج لويد أحد أكبر الخطوط الملاحية فى العالم ويبلغ طولها 336 مترًا وبغاطس 11.90 متر.
كانت قد وصلت إلى الميناء ظهر أمس وأفرغت 810 حاويات وقامت بشحن 248 حاوية من محطة حاويات دمياط وكانت السفينة فى طريقها إلى ميناء برشلونة الأسبانى.
ووجه الخط الملاحى العالمى التابع له السفينة الشكر والإمتنان لإدارة الميناء وذلك لما قامت به من المساعدة في إنقاذ السفينة وقطرها حتى منطقة المخطاف الخارجى لحين إجراء أعمال الصيانة والإصلاح
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟