رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هجوم برلماني على مسلسل "بن الحلال".. ولميس جابر: عليه العوض

الإثنين 07/مايو/2018 - 06:26 م
النائب أسامه هيكل
النائب أسامه هيكل
محمد العدس ونشأت أبوالعينين
طباعة
قالت النائبة لميس جابر عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إنها عانت كثيرا أثناء تصوير فيلم "مبروك وبلبل، ومسلسل نونة الشعنونة، حيث إن الرقابة كانت ترفض أى لفظ مهم كان، وتظل اللجنة الرقابة الفنينة منعقدة لمدة يومين حتى تجيز لفظ "مثل يا ابن الكلب". 
وأكدت جابر أنها تعجبت جدا أن تبدأ أغنية تتر أحد المسلسلات الدرامية فى رمضان "بكلمة ملعون أبو الناس العزاز " مؤكدة أنها كارثة بكل المقاييس، حيث يوجد 500 جهة رقابية شغالة مع نفسها، وهناك قنوات بتراقب نفسها وفى ظل تلك الفوضى ظهر لنا مسلسل ابن الحلال الذى الذى يحمل كثيرا من السلبيات ومنها "إن شاب يلبسوا قميص نوم".
وأكدت في كلمتها أمام اجتماع لجنة الثقافة والإعلام اليوم برئاسة النائب أسامة هيكل لمناقشة دور كل من لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية التابعة لوزارة الثقافة في الحفاظ على القيم المجتمعية وحماية المشاهد من الابتذال والإسفاف في بعض الإعمال الدرامية التي تعرض على شاشات التلفزيون والفضائيات جابر أن هناك فوضى شديدة ولن يحل هذه المشكلة سوى دخول الدوله فى الإنتاج الدرامى مرة أخرى.
ومن جانبها علقت النائبة جليلة عثمان، أن مسلسل ابن الحلال هو إنتاج مشترك بين قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتلفزيون وإحدى جهات الإنتاج الخاصة، مما أصاب لميس جابر بالذهول وقالت: عليه العوض.
يشارك في الاجتماع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومجدي لاشين عضو المجلس الأعلى للإعلام، وأحمد سليم ومحمد فاضل، وخالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟