رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

إشادات برلمانية بوجود عبدالرحيم علي أمام مجلس الشيوخ الفرنسي.. نواب يثمنون دور رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في فضح الإخوان والتنظيمات الإرهابية

الأربعاء 29/نوفمبر/2017 - 02:31 م
البوابة نيوز
كتبت: مها فوزي وبكر اسماعيل
طباعة
يناقش النائب والكاتب عبد الرحيم علي، كتابه عن جماعة الإخوان الإرهابية، وخطر توغل التنظيم الدولي في الغرب، وذلك اليوم الأربعاء الساعة الخامسة بتوقيت باريس في مجلس الشيوخ الفرنسي، حيث يتحدث "علي"، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير «البوابة» ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، حول جماعة الإخوان، من خلال عرض كتابه «دولة الإخوان المسلمين.. أوروبا وتوسع المنظمة الدولية»، الذى صدر عن دار «لاماراتان» الفرنسية، وهو الأمر الذي لاقى ترحيبًا من أعضاء مجلس النواب، مؤكدين على مساهمة ذلك في رسم صورة صحيحة عن مصر وتأكيد خطر الإرهاب علي العالم.

 النائب شريف الورداني
النائب شريف الورداني
أشاد النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بمجهودات النائب عبد الرحيم علي، في توضيح الخطورة التي يشكلها تنظيم الاخوان الارهابي، علي العالم العربي والمجتمعات الأوروبية بشكل خاص، وذلك بسعيهم للسيطرة على الجاليات العربية في فرنسا وأوروبا. 
وأضاف الورداني، أن الحديث عن جماعة الإخوان الإرهابية خلال هذا المؤتمر وأمام مجلس الشيوخ الفرنسي، سيسحق هذه الجماعات ويجعلهم في مزبلة التاريخ، ونوه أمين سر لجنة حقوق الانسان، إلى كثرة الفعاليات التي تهدف لإبراز هذه المخاطر في الآونة الاخيرة لدى صناع القرار في العواصم الأوروبية ولدى الرأي العام الأوروبي.

إشادات برلمانية بوجود
وقال النائب ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدكتور عبد الرحيم علي له تاريخ طويل في مواجهة الفكر المتطرف، لافتا إلى أن أنه أحيانا يكون هناك خلط واعتقادات خاطئة عند الغرب بشأن الوضع في مصر والعالم العربي، كما أن جماعة الإخوان تصدر للخارج مزاعمها حول إلغاء الشرعية في ثورة 30 يونيو، وغيرها من الأمور المغلوطة، موجهًا الشكر لما يبذله من جهد في كشف مخططات الإخوان.
وأضاف مقلد أن الدكتور عبد الرحيم صحفي ونيابي وباحث ومتعمق في هذا الأمر، وسيكون رأيه محل تقدير، كما أن مواقفه معروفة ضد الارهاب ومشهود لها، ولا يشكك فيه ذرة واحدة.

 النائبة منال ماهر
النائبة منال ماهر
وفي هذا السياق قالت النائبة منال ماهر، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إن هذه الزيارة ستساهم بالتأكيد في تعريف العالم الغربي خطورة المنظمات الإرهابية، وخاصة بعد العمليات الإرهابية الأخيرة، كما أثنت ماهر على وجود مكتب لمركز دراسات الشرق الأوسط بباريس والذي يرأسه عبد الرحيم علي ودوره في تصحيح الصورة عن مصر أمام الغرب، مؤكدة على أنه بوطنية عبد الرحيم علي سيستطيع أن يقوم بهذا الدور.
وأضافت ماهر أن شرح "علي" للوضع وخطورة منظمة الإخوان والمنظمات الارهابية على مصر العالم العربي والغربي أمر مهم.

إشادات برلمانية بوجود
ومن جانبها قالت النائبة شادية خضير الجمل، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن هذه الزيارة خطوة مهمة وجيدة، موضحة أنها تؤيد أي أمر من شأنه التوضيح للعالم الأوروبي والعالم الخارجي الذي لا يعرف أي شيء عن الإسلام والمسلمين.
ووجهت النائبة الشكر لعبد الرحيم علي قائلة: "ربنا يوفقك".

إشادات برلمانية بوجود
وفي السياق ذاته قالت النائبة عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن زيارة النائب عبد الرحيم علي لمجلس الشيوخ الفرنسي شيء عظيم جدا.
وأضافت الهواري أنها ترحب بأي دور من شأنه أن ينور الدول الأوربية خاصة لأنه دائما ما تكون هناك مغالطات ومفاهيم خاطئة في هذه الدول، مؤكدة علي احتياجنا دائما لعملية توعية وعملية دعاية لأفكارنا بمصر وموروثاتنا، وتوضيح أيضا ما يحدث بالمصريين من الإخوان والإرهابين والتطرف سواء في سيناء أو في الصحراء الغربية وبأي مكان في مصر.

إشادات برلمانية بوجود
وفي نفس الصدد أشادت النائبة سوزي رفله، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالدور الذى يقوم به النائب عبد الرحيم علي، لتوضيح خطر جماعة الإخوان الارهابية، على العالم بأسره بشكل عام، وخطرهم علي أوروبا بشكل خاص.
وقالت رفلة إن النائب عبد الرحيم علي أفنى عمره لخدمة هذا الوطن، وكتابه يناقش خطر الإخوان وتوغل التنظيم الدولي في الغرب، لافتة إلى أنه يوضح هذه المخاطر لدى صناع القرار في أوربا والرأي العام العالمي، وطرق توسع الجماعة الارهابية في الشرق الاوسط أمر جيد، كما أوضحت أن النائب عبد الرحيم علي، وطني من طراز فريد يبذل كل ما يستطيع لخدمة مصر.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟