رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشاط متنوع لثقافة الغربية خلال شهر سبتمبر

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 03:19 م
أحمد درويش
أحمد درويش
ياسر الغبيري
طباعة
يقيم فرع ثقافة الغربية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية خلال شهر سبتمبر لنشر الوعي بين الجماهير والاحتفال برأس السنة الهجرية.
ففي يوم 14 سبتمبر يستكمل قصر ثقافة المحلة سلسلة محاضرات تعليم اللغة المصرية القديمة بمحاضرة عن "مواقع الغربية الأثرية الفرعونية في الحادية عشر صباحا، قبل أن يختتم الدورة يوم 25 سبتمبر، بجانب مشاركة العرض المسرحي "باب الفتوح" للمخرج محمد إسماعيل في فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته السادسة والعشرين يوم 15 سبتمبر الجاري.
وفي إطار الاحتفال برأس السنة الهجرية تعقد مكتبة محلة أبو علي الثقافية ندوة بعنوان "الهجرة النمبوية دروس وعبر" يلقيها سامي منصور في الحادية عشرة صباحا يوم 17 سبتمبر، بجانب تنظيم مكتبة إبيار الثقافية محاضرة بعنوان "الدروس المستفادة من الهجرة" يلقيها حمدي الدبة يوم 19 سبتمبر في الحادية عشرة صباحا، كما تعقد دار الكتب بطنطا ندوة بعنوان "الهجرة إلى الله" بمناسبة الاحتفال ببداية العام الهجري الجديد يلقيها الشيخان عبد الحميد الزغبي، محمد عطية في نفس اليوم، بالإضافة لمحاضرة بعنوان "الهجرة من الظلام إلى النور" ببيت ثقافة زفتى يلقيها صبري خليل في السادسة مساء، كما ينظم بيت ثقافة بسيون محاضرة بعنوان "الدور التاريخي للمرأة في الهجرة النبوية" يلقيها طارق أبو طاحون يوم 24 سبتمبر الجاري صباحا.
كما يناقش قصر ثقافة المحلة ديوان "ومين غيري" للشاعر مصطفى تيسير الفائز بمسابقة النشر الإقليمي هذا العام يوم 18 سبتمبر الجاري، بجانب إقامة القصر ندوة عن "السيرة الذاتية للفنان سيد درويش" يلقيها الشاعر لطفي مطاوع يعقبها حفل موسيقى عربية لبعض أغنيات الفنان الكبير، بجانب مناقشة مسرحية "المساعير" للمؤلف مصطفى الزغبي يوم 25 سبتمبر الجاري.
وفي إطار الاحتفالات بعيد الفلاح تقيم مكتبة شرشابة الثقافية ندوة عن "دور الدولة في دعم الفلاح المصري" يلقيها السيد ربيع ونورا الشافعي يوم 21 سبتمبر.
وفي إطار أنشطة المرأة يقيم بيت ثقافة السنطة ندوة لمناقشة كتاب "قضايا المرأة المعاصرة والمشكلات التي قد تواجهها" تأليف د. سعاد إبراهيم صالح يناقشة كل من فاطمة جاب الله وفامة درويش يوم 26 سبتمبر الجاري.
كما ينظم قصر ثقافة طنطا ندوة بعنوان "علاقة الموسيقى بالعلاج النفسي" إلقاء محمد فودة يوم 27 سبتمبر الجاري، بجانب ورشة لتشكيل الطين والصلصال يعقدها قصر ثقافة الطفل بطنطا، يعقبها محاضرة بعنوان "تنمية مهارات وقدرات أبنائنا ذوي التحدي" يلقيها د. رانيا الإمام، بجانب تنظيم بيت ثقافة قطور يوم ثقافي يتضمن محاضرة بعنوان النشاط الصيفي ودوره في تنمية مواهب أولادنا" يعقبها عرض مسرحي بعنوان "ادخلوها آمنين" وأمسية شعرية وتختتم بفقرة مواهب بمقر الوحدة المحلية لقرية دماط في نفس اليوم.
ويختتم الفرع أنشطته يوم 28 سبتمبر الجاري بحفل ختام برنامج التمكين الثقافي يقصر ثقافة الطفل بطنطا يتضمن معرض لمنتجات الورش الفنية، يعقبها فقرة ترفيهية لعروض الأطفال ويختتم الحفل بعرض مجموعة من أفلام الكرتون.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟