رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

مصر تحصد 4 جوائز في مهرجان دبي السينمائي

مهرجان دبي السينمائي
مهرجان دبي السينمائي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي قائمة الأفلام الفائزة بمسابقات هذا العام في أقسامها المختلفة، حيث حصدت المخرجة الإماراتية منى العلي جائزة أفضل مخرج عن فيلم "كتمان" ضمن مسابقة المهر الإماراتي في مهرجان دبي السينمائي الدولي، بينما فاز بجائزة أفضل فيلم "لا تخليني" من إنتاج عبدالله حسن أحمد، وخالد المحمود، وحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم "الجارة" من إنتاج كلاوديا كوربيللي، جريج وايت،ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير لفيلم "الفتاة وهو" للمخرج الإماراتي محمد فكري.
وفي مسابقة المهر العربي الأفلام القصيرة، حصد جائزة أفضل مخرج علي شري عن فيلم "الارتباك"، وفاز فيلم "الصوت المفقود" إنتاج بافي ياسين ونور معطلة بجائزة أفضل فيلم، وحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم "القاع" إنتاج حيدر رشيد، ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للمخرج أحمد ياسين عن فيلم "أطفال الله "، كما منحت شهادة تقدير لكميل سلامة عن فيلم "عكر".
وفاز المخرج "بين تان" بجائزة أفضل مخرج عن فيلم "إلى سنغافورة مع الحب" في مسابقة المهر العربي الأفلام الوثائقية، كما فاز فيلم "اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق" للمخرجة المصرية سلمى الطرزي بجائزة أفضل فيلم، ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير خاصة للفيلم المصري "الميدان" إنتاج كريم عامر، وحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم "أرق" إنتاج ديالا قشمر، وكارول عبود، كما منحت اللجنة شهادة تقدير للمخرجة زينة دكاش عن فيلم "يوميات شهرزاد".
وفي مسابقة المهر العربي الأفلام الروائية، فاز بجائزة أفضل ممثل الفنان حسن باديدة عن فيلم "هم الكلاب"، كما فازت الفنانة ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "فتاة المصنع".
وحصد جائزة أفضل مخرج هاني أبو أسعد عن فيلم "عمر" اليث، وحصد أيضًا جائزة أفضل فيلم، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى المنتج نبيل عيوش عن فيلم "هم الكلاب"، ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للمخرج محمد أمين بن عمروي عن فيلم "وداعًا كارمن".
ومنحت لجنة تحكيم الاتحاد الدولي لنقّاد السينما "فيبريسكي"،جائزة الأفلام القصيرة لأفضل فيلم عربي قصير للمخرج أحمد ياسين عن فيلم "أطفال الله"، وعن الأفلام الوثائقية للمخرجة زينة دكاش عن فيلم "يوميات شهرزاد"، وفي مسابقة الأفلام الروائية ذهبت الجائزة إلى المخرج محمد خان عن فيلم "فتاة المصنع".