رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

المنتدى السعودي للمياه والطاقة التاسع يبدأ أعماله غدا بجدة

الأمير مشعل بن ماجد
الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يفتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة غدا "الأحد"، أعمال المنتدى السعودي للمياه والطاقة التاسع والمعرض المصاحب بحضور وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين.
وأوضح رئيس المنتدى الدكتور عادل بشناق، أن المنتدى الذي يستمر ثلاثة أيام يعد الأبرز في هذا التخصص في منطقة الشرق الأوسط، وسيتم خلاله تقديم أوراق عمل حول سبل تعزيز الابتكار في إعادة استخدام المياه و الطاقة المتجددة ووضع استراتيجيات لإنشاء مرافق صديقة للبيئة والقيمة المضافة في المملكة العربية السعودية.
وأضاف أن جدول أعمال المنتدى سيركز على أهمية لقاءات الطاولة المستديرة لما لها من تأثير مباشر وتفاعل نشط بين المشاركين وأصحاب القرار، كما سيقوم المتحدثون الحكوميون من ذوي الاختصاص بعرض التحديات التي تواجهها صناعة المياه والكهرباء ودور الحكومة السعودية المتنامي في تعزيز وإنجاح رسالة المنتدى في إطار سعيها لتحقيق التنمية المستدامة لإحداث تغيير جذري في قطاعي المياه والكهرباء.
يذكر أن المنتدى يحظى بدعم ومشاركة العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة بالمياه والطاقة في المملكة وجهات عالمية متخصصة لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات والشراكات اللازمة لتطوير الأعمال والتنمية المستدامة للموارد المياه والطاقة.