رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

حصاد المنتخبات في 2018.. الوصول للمونديال بعد غياب 28 عامًا.. 3 هزائم قاسية.. ورحيل كوبر وتولي أجيري المسئولية

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 05:54 ص
فرحة محمد صلاح بصعود
فرحة محمد صلاح بصعود مصر لكأس العالم
علاء علي ومودى محمد
طباعة
احتفالات وأفراح غير مسبوقة، استقبل بها المصريون عام 2018، بعد التأهل التاريخي للمنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم بروسيا للمرة الأولى منذ 28 عامًا، ولكن سرعان ما تحول الحلم الجميل إلى كابوس مفزع بعدما سقطت أحلام ملايين المصريين في عام 2018 الذي بدأ يلملم أوراقه، بعد ضياع فرصة تاريخية وإنجاز غير مسبوق بالتأهل لدور الـ16 لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، خاصة بعد أن أوقعتنا القرعة في مجموعة ليست صعبة.
عام 2018 شهد ظهور مدربين لمنتخب مصر حيث انتهت رحلة الأرجنتيني هيكتور كوبر وبدأت مرحلة المكسيكي أجيري، وخاض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم 12 مباراة ودية ورسمية في 2018، 8 مباريات تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة، و4 مباريات تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد.
ورحل كوبر عقب نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، على الرغم من النتائج المتميزة التي حققها كوبر منذ توليه المسئولية الفنية للفراعنة، ونجاحه في الوصول لنهائيات الأمم الأفريقية 2017 والخسارة من الكاميرون، وكذلك الوصول لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عامًا، إلا أن الستة الشهور الأولى في عام 2018، وتدهور النتائج بشكل كبير قبل أن يخسر المنتخب في مبارياته الثلاثة بكأس العالم أدت لرحيل كوبر والتعاقد مع مدير فني جديد ليولي سفينة المنتخب خلال المرحلة المقبلة.


حصاد المنتخبات في
مشوار كوبر مع المنتخب في 2018 
خاض المنتخب الوطني مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة، 8 مباريات منذ بداية عام 2018، 5 مباريات ودية استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2018، بخلاف 3 مباريات رسمية بالمونديال، وحقق كوبر نتائج مخيبة للآمال بعدم خسر كوبر 6 مباريات منهم ثلاث مباريات كأس العالم أمام أوروجوي وروسيا والسعودية بخلاف ثلاث مباريات ودية أمام البرتعال واليونان وبلجيكا كما تعادل في مبارتين وديتين قبل المونديال أمام الكويت وكولومبيا.
انفوجرافيك
عدد المباريات: 8
الفوز: لا يوجد
التعادل: 2 
الخسارة: 6
أحرز المنتخب: 4 أهداف
استقبل المنتخب: 13 هدفا


حصاد المنتخبات في
التعاقد مع أجيري وتحقيق العلامة الكاملة 
عقب تولي المكسيكي خافيير أجيري مهمة تدريب منتخب مصر في أغسطس الماضي خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، نجح أجيري في الفوز في المباريات الأربعة التي خاضها الفراعنة بتصفيات أمم أفريقيا.
وفازت مصر على إي سواتيني بنتيجة 4/1 و2 /0 والنيجر 6 / 0 وتونس 3 / 2 فى عهد أجيري.

انفوجرافيك
عدد المباريات: 4
الفوز: 4
التعادل: لا يوجد
الخسارة: لا يوجد
أحرز المنتخب: 15 أهداف
استقبل المنتخب: 3 هدفا


حصاد المنتخبات في
2018 تنهي مشوار "السد العالي والقناص والساحر
كتب عام 2018 نهاية بعض النجوم مع منتخب مصر، بإعلانهم قرار اعتزال الساحرة المستديرة وإسدال الستار على رحلتهم مع الفراعنة بعد مشوار طويل من العطاء ونرصدهم فى السطور التالية.
عصام الحضري
بعد 22 عامًا من العطاء قرر الحضري إعلان اعتزاله اللعب دوليًّا، عقب الخروج من كأس العالم، مشيرًا إلى أنه حقق كل ما يريد مع المنتخب، وحان وقت خلع قفازه.
وبعد مشاركة الحضري في كأس العالم أصبح واحدًا من الأساطير الذين سجلوا أسمائهم في عالم كرة القدم؛ إذ سجل رقم قياسي في كونه أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم.


حصاد المنتخبات في
وليد سليمان
كما ودعنا وليد سليمان، لاعب النادي الأهلي، وقرر اعتزال اللعب دوليًا في نوفمبر الماضي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشيرًا إلى أن السبب هو رفع الحرج عن الجميع بعدما واصل خافيري أجيري استبعاده عن قائمة المنتخب.


حصاد المنتخبات في
عماد متعب
وأسدل عماد متعب نجم الأهلي ومنتخب مصر المُلقب بملك الدقائق القاتلة الستار على رحلته مع الكرة بإعلانه اعتزال الساحرة المستديرة قبل انطلاق مباريات الموسم الجديد.
ويُعد عماد متعب ثالث كبار الهدافيين المصريين على المستوى الأفريقي، حيث سجل "28" هدفًا فى "93" مشاركة.
عماد متعب قاد منتخب الشباب للفوز بكأس الأمم الأفريقية عام "2003" تحت قيادة المعلم حسن شحاتة وساهم في تتويج المنتخب الأول بثلاثة ألقاب قارية هى: "2006-2008-2010".



حصاد المنتخبات في
المنتخب الأوليمبي
خاض منتخب مصر الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني10 مباريات ودية في عام 2018 ضمن استعدادات الفراعنة الصغار لكأس أمم إفريقيا للشباب، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، المقرر لانطلاقها عام 2020 وذلك منذ أن تولى غريب تدريب الفراعنة في 23 يناير من العام الجاري، خاض المنتخب الأوليمبي مبارتين مع نظيره الإماراتي، في أكتوبر الماضي تعادل في الأولى سلبيًا وفاز في المباراة الثانية بهدف دون رد.
كما خاض3 مباريات أمام نظيره التونسي فاز الفراعنة في اللقاء الأول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وحقق الفوز بهدف في الودية الثانية في نوفمبر الماضي.
وخسر الفراعنة في مباراة بهدفين لهدف يوم 30 مايو الماضي.
وخاض مبارتين أمام منتخب الجزائر الأوليمبي، فاز في المباراة الأولى بهدفين مقابل هدف، وفاز في الثانية بهدف في يونيو الماضي. 
وخاض وديتين أمام السعودية فاز الفراعنة في الأولى 3 / 2 وانتهت الثانية بالتعادل.
وتعادل المنتخب الأوليمبي مع نظيره روسيا بهدف لكلا الفريقين في المباراة التي أقيمت يوم 7 سبتمبر الماضي في موسكو.


حصاد المنتخبات في
الكرة الشاطئية
فشل منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم للكرة الشاطئية، بعد الخسارة أمام نظيره النيجيري،، في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا والتي أقيمت في شرم الشيخ مؤخرًا.
وحصد المنتخب الوطني على المركز الثالث بعد الفوز على المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


حصاد المنتخبات في
كرة الصالات
حقق منتخب الشباب لكرة الصالات إنجازًا تاريخيًا بعد الفوز، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في الأوليمبياد، وذلك بعد الفوز الأرجنتيني البلد المنظم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟