رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اتحاد الكرة يتراجع عن استضافة أمم أفريقيا 2019

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 03:25 ص
الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم
كتب - علاء علي
طباعة
«الجبلاية» يدعم ملف المغرب.. والقائمة المفتوحة تنقذ «القلعة الحمراء» فى انتقالات يناير
استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، بشكل نهائى على عدم التقدم بطلب استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون أول أمس الجمعة، ودعم طلب المغرب لاستضافة البطولة، وقال خالد لطيف عضو مجلس الاتحاد، إن المغرب قادرة على استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.
وقال «لطيف»: بالطبع الاتحاد المصرى يدعم الملف المغربي، وكذلك اتحاد شمال أفريقيا.
وأضاف أن المغرب واجهة مشرفة للكرة العربية، وتمتلك كل الإمكانيات والظروف التى ستساعد على تنظيم البطولة.
وتابع، بغض النظر عن مكان إقامة البطولة، ستكون هناك منافسة شديدة على الصعيد الفنى بين منتخبى مصر والمغرب، المغرب تمتلك منتخبا مميزا ومدربا قويا هو الفرنسى هيرفى رينارد، علاقتنا القوية مع الجانب المغربى منعتنا من التفاوض مع «رينارد» بشكل رسمي.
وكان من المقرر أن تقام البطولة فى الفترة بين 7 يونيو إلى 30 يونيو 2019، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، حيث كانت تقام فى النسخ الماضية بمشاركة 16 منتخبا.
وعلى جانب آخر، كشف مصدر باتحاد الكرة لـ«البوابة» أنه تم إلغاء الاستبدال من لائحة شئون اللاعبين بالجبلاية، ولكن فى نفس الوقت تم وضع بند آخر بالسماح للأندية بضم أى عدد من اللاعبين فى الأماكن الشاغرة بالقائمة، بحد أقصى 25 لاعبًا، هم العدد المسموح بقيده هذا الموسم.
وأضاف المصدر أنه فى حال إعارة أى لاعب أو بيعه يحق لكل نادٍ قيد لاعب جديد بدلا منه نظرًا لأن مكانه سيكون شاغرًا، هذا بخلاف الـ5 لاعبين الجدد الذين يحق لكل ناد ضمهم ليصبح عدد اللاعبين فى القائمة فى يناير المقبل 30 لاعبا.
ويأتى قرار اتحاد الكرة بناء على طلب عدد كبير من الأندية منذ بداية الموسم، بسبب مشاركة أكثر من ناد فى أكثر من بطولة هذا الموسم، وتحديدا أندية الأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى والاتحاد السكندرى، لكن تم تأجيل القرار لشهر يناير حيث كانت الأندية قد أرسلت قوائمها الأولية لاتحاد الكرة بناء على قرار اتحاد الكرة حينئذ بـ25 لاعبا فقط.
ويعتبر النادى الأهلى هو أكبر المستفيدين من هذا القرار، فى ظل اعتزام مسئولى القلعة الحمراء تدعيم صفوف القلعة الحمراء بأكثر من لاعب، بعد التراجع الكبير فى نتائج ومستوى الفريق الأحمر هذا الموسم وخروجه من بطولة أفريقيا وفقدان اللقب لصالح الترجى التونسى، قبل وداع البطولة العربية أمام الوصل الإماراتى، وأخيرا الهزيمة بهدف نظيف أمام المقاولون العرب فى الأسبوع الـ16 بالدورى.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟