رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ضبط خلية إرهابية في منطقة "بادوش" العراقية

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 12:12 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
جهان علي
طباعة
أفاد مصدر أمني عراقي، السبت، عن تفكيك خلية إرهابية في مدينة الموصل في محافظة نينوي في شمال البلاد.
ونقل التليفزيون العراقي عن المصدر، قوله، إنه بناء على معلومات استخبارية، تم تفكيك خلية إرهابية في ناحية بادوش في شمال الموصل.
وأضاف المصدر أن "هذه الخلية كانت تخطط لاستقطاب عناصر لتشكيل عدد من الخلايا الإرهابية الأخرى في الموصل ونينوي، وعناصرها من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب".
وفي 14 نوفمبر، أعلن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية العراقية، أيضا، عن إلقاء القبض على 14 عنصرا من تنظيم "داعش" خلال حملة تفتيش بمنطقة بادوش في شمال الموصل.
وقال المركز في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إنه "بناء على معلومات استخبارية، تم تنفيذ حملة تفتيش واسعة في بعض قرى منطقة بادوش بمحافظة نينوى، أسفر عن القبض 14 داعشيا ممن شاركوا في القتال ضد الأجهزة الأمنية خلال عمليات التحرير، وصادرة بحقهم مذكرات قبض".
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، بالإضافة لمحافظة كركوك، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟