الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

القبض على 6 دواعش في الموصل العراقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الداخلية العراقية، السبت، عن إلقاء القبض على 6 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في الجانب الأيسر لمدينة الموصل في محافظة نينوي في شمال البلاد. 
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إنه بناء على معلومات استخبارية، تم القبض على ستة دواعش في عدة أحياء في الجانب الأيسر للموصل، منها "الزهراء والخضراء".
وتابع المتحدث أن الدواعش الستة كانوا يعملون فيما يسمى ديوان الجند التابع لعصابات داعش الإرهابية.
وفي 14 نوفمبر، أعلن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية العراقية، أيضا، عن إلقاء القبض على 14 عنصرا من تنظيم "داعش" خلال حملة تفتيش بمنطقة بادوش في شمال مدينة الموصل.
وقال المركز في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إنه "بناء على معلومات استخبارية، تم تنفيذ حملة تفتيش واسعة في بعض قرى منطقة بادوش بمحافظة نينوى، أسفر عن القبض 14 داعشيا ممن شاركوا في القتال ضد الأجهزة الأمنية خلال عمليات التحرير، وصادرة بحقهم مذكرات قبض".
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، بالإضافة لمحافظة كركوك، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.