رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"مجتمعي أرقى بدون تحرش".. ورشة توعوية للشباب والرياضة

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 01:46 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
تنظم وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومن خلال مشروع " شباب ضد التحرش"، والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ " بتكليف من جمهورية ألمانيا الاتحادية" مجموعة ورش عمل توعوية تحت شعار" مجتمعي أرقى بدون تحرش" بمراكز الشباب والهيئات التابعة لوزارة الشباب والرياضة خلال شهر سبتمبر الجاري.
يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من الدولة لبناء الإنسان المصري مجتمعيا وثقافيًا والارتقاء بمستوى الأخلاق بين شباب مصر، وفى إطار حرص الدولة على مناهضة ومحاربة ظاهرة التحرش الجنسي.
تهدف ورش العمل إلى تدريب وتوعية الشباب والفتيات عن التحرش الجنسي، وعن النوع الاجتماعي، القوانين والعقوبات المتعلقة بجريمة التحرش، وسبل مناهضة والقضاء على تلك الظاهرة السيئة.
ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من برنامج مناهضة التحرش بتنفيذ ورش العمل بمراكز الشباب بمحافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية - اسوان – قنا - سوهاج - الفيوم - الدقهلية – الإسكندرية - الشرقية – الإسماعيلية) حيث تستغرق فترة التدريب يومين بكل مركز شباب بواقع 5 ساعات لكل يوم. هذا بالإضافة الى تدريبات " الويندو " للفتيات فقط وهو الويندو هو مصطلح مكون من مقطعين: أول مقطع "وين" اختصار لكلمة Women أي النساء والمقطع الثاني هي كلمة يابانية "دو" تعني طريق فيصبح المصطلح معناه مسار أو طريق النساء. وهذه التدريبات عبارة عن تقنيات للدفاع عن النفس تستطيع أي سيدة أو فتاة أن تتعلمها وتستخدمها في الحياة اليومية، ليس فقط للتصدي للتحرش وإنما أيضًا لتجنب أي موقف خطر قد تتعرض له في الشارع أو أي مكان عام.
للراغبين في المشاركة بورش عمل برنامج مناهضة التحرش " مجتمعي أرقى بدون تحرش" يرجى التوجه إلى مراكز الشباب وتسجيل البيانات الاشتراك المباشر.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟