رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. مقتل قيادات حوثية في مواجهات عنيفة بالبيضاء.. إقالة رئيس هيئة الحشد الشعبي بالعراق.. وموجة ثالثة من الكوليرا باليمن

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 01:45 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العربية، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:


نشرة أخبار العرب..
مقتل قيادات حوثية:
قتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي، خلال المعارك مع قوات دعم الشرعية المدعومة من التحالف العربي في محافظة البيضاء اليمنية، وفق ما ذكرت "سكاي نيوز عربية"، اليوم الجمعة.
وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، أن هؤلاء القادة لقوا مصرعهم في منطقة فضحة بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء، وسط اليمن، خلال اليومين الماضيين، في وقت لا تزال قوات دعم الشرعية هناك تحقق تقدما.


حيدر العبادي
حيدر العبادي
إقالات في العراق:
أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مساء الخميس، إقالة فالح الفياض، رئيس هيئة الحشد الشعبي، التي أدّت دورًا حاسمًا في الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.
وقال العبادي، في بيان، إنّ الفياض انخرط "بمزاولة العمل السياسي والحزبي، وهذا ما يتعارض مع حيادية الأجهزة الأمنية والاستخبارية، كما قرّر إعفاء الفياض من مهماته كمستشار للأمن الوطني".


نشرة أخبار العرب..
قلق البنتاجون
أعرب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" شون روبرتسون، عن قلق واشنطن من احتمال وقوع ضحايا مدنيين في حال هجوم قوات الجيش السوري على محافظة إدلب.
وقال روبرتسون، في تصريح، لقناة الحرة الأمريكية، اليوم الجمعة: "إننا متخوفون أيضًا من الاستخدام غير المشروع للأسلحة الكيميائية"، مضيفًا أن هزيمة داعش لم تحدث في محافظة إدلب.


 المتحدث باسم الأمم
المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك
الكوليرا في اليمن 
قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أمس الخميس، إن اليمن يواجه موجة ثالثة محتملة من تفشي الكوليرا، مشيرًا إلى تزايد عدد المصابين خلال الأسابيع الأخيرة.
وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أن الأمطار الحالية في اليمن "تزيد من مخاطر" حدوث الموجة الثالثة.
وتابع في الشهرين الماضيين، ازدادت أعداد حالات الكوليرا المشتبه فيها، منذ أبريل 2017، تم الإبلاغ عن أكثر من 1.1 مليون حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا و2310 حالات وفاة ناجمة عن هذا المرض في اليمن.

اشتباكات جديدة في
اشتباكات جديدة في ليبيا
اشتباكات جديدة في ليبيا 
تجدّدت المعارك العنيفة بين مجموعات مسلّحة متناحرة جنوب العاصمة الليبية طرابلس، مساء أمس الخميس، بعد ساعات فقط من إعلان وقف لإطلاق النار كان مفترضًا أن يُشكل نهايةً لأعمال عنف أودت بحياة نحو ثلاثين شخصًا.
وبحسب وزارة الصحة الليبية، قُتل 27 شخصًا وأصيب 91 آخرون بجروح، معظمهم مدنيّون، منذ بدء المواجهات الاثنين، وحتى مساء الأربعاء في الضواحي الجنوبية لطرابلس.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟