رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018.. تعرف على قواعد القبول بالمعاهد الفنية الصحية

الإثنين 16/يوليه/2018 - 07:32 م
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
شيماء عبد الواحد
طباعة
أعلن موقع التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية الإلكتروني التابع لبوابة الحكومة المصرية، قواعد القبول الإقليمي بالمعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان، لطلاب الثانوية العامة بتنسيق الجامعات 2018.
من جانبه أقر المكتب أنه يتم القبول الإقليمي بالمعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة العلمية والشعبة الهندسية إقليميا من مدارس المحافظة الكائن بها المعهد والمحافظة التي ليس بها معهد فني صحي يتم قبولهم إقليميا كما هو موضح بالجدول التالي، ويتم التوزيع داخليا على الشعب الموجودة بها عن طريق المعهد.
ويأتي ذلك وفقا للقواعد التالية الحصول على الثانوية العامة (مجموعة المواد العلمية) ويقتصر قبولهم بالشعب الآتية معاونون صحيون ( بنين فقط )، فني معمل، فني أشعة، فني صناعة أسنان، فني الخدمات الطبية العاجلة (بنين فقط)، الشعب التمريضية.
وبالنسبة للحاصلين علي الثانوية العامة (مجموعة المواد الهندسية) ويقتصر قبولهم بالشعب الآتية شعبة فني صيانة أجهزه طبية، شعبة فني تسجيل طبي وإحصاء.
وحدد مكتب التنسيق، الشروط العامة على النحو التالي أن تكون اللغة الأجنبية الأولي للطلاب هي اللغة الإنجليزية، يختص المعهد بتوزيع الطلاب (الطالبات) المرشحون إلي المعهد علي الشعب الداخلية المختلفة، أن يكون الطالب (الطالبة) متفرغا للدراسة، ألا يقل سن الطالب(الطالبة) عند الدراسة (أول أكتوبر) عن 16 سنة ولا يزيد عن 22 سنة، أن يجتاز الطلاب بنجاح الكشف الطبي والاختبارات التي يعقدها المعهد والذي يثبت استعداده للدراسة.
وكشف الموقع، قاعدة القبول الإقليمي وهي اقتصار القبول في بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسري ذلك على كليات التربية وشعبها، والتربية النوعية وشعبها، والمعاهد الفنية الصحية وكليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض وكلية البنات (تربية – تعليم ابتدائى– طفولة – تربية رياضة) جامعة عين شمس والكليات الأخرى التى تقبل بنظام القبول الإقليمى (انظر جداول القبول الإقليمى).
ولا يمكن للطالب الحاصل علي شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد، حيث يكون القبول فيها مقصورًا على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم فقط، ولا يجوز التحويل بين الكليات التى يكون القبول بها والترشيح لها على أساس القبول الإقليمى.
وأكد الموقع أنه تم إلغاء كل الاستثناءات التي سبق أن أقرها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات الحكومية المصرية اعتبارًا من العام الجامعي 2016/2017 وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية وبناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 30/12/2015 والقرار الوزاري 2121 بتاريخ 28/6/2016.
"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟