رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غضب تحت قبة البرلمان بسبب حريق مستشفى الحسين الجامعي.. "عجينة" يطالب بنقل إدارتها لـ"الصحة".. و"أبو غريب": يجب محاسبة المتسببين في الحادث

الأحد 08/يوليه/2018 - 09:50 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن الحريق الذي نشب بمستشفى الحسين الجامعي التابع لجامعة الأزهر، وأسفر عن إصابة بعض الأشخاص بحالات اختناق، ووفاة آخرين، كان بسبب الإهمال الشديد، مطالبين بالكشف عن الأسباب الحقيقية التي تسببت في حدوثه، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المستشفى حادث حريق، وتشكيل لجنة تقصى حقائق.

 النائب إلهامي عجينة
النائب إلهامي عجينة

قال النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، إن الإهمال سبب نشوب الحريق، مضيفًا: «ليس لديهم خبرة في مجال الصحة».

وطالب «عجينة» بتسليم مستشفيات الأزهر لوزارة الصحة لإدارتها، وتابع: «الأزهر ماله ومال الصحة.. لو عايزين يعلموا الدكاترة يعلموهم في وزارة الصحة.. كل من هو صحة يكون تحت قيادة وزارة الصحة».

قال اللواء حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مستشفى الحسين الذي نشب به الحريق مستشفى عريق يخدم طبقة كبيرة من المواطنين، مضيفًا أن ذلك الحادث نشب نتيجة الإهمال الشديد، مطالبًا بمحاسبة المتسببين في حدوثه.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة تبحث عن تطوير المنشآت الصحية من أجل تقديم خدمة طبية متميزة في ظل تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، مضيفا: «اللي بيحصل ده إهمال شديد ميتسكتش عليه».

وفي نفس السياق، طالب النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بالجيزة، بالكشف عن الأسباب الحقيقية التي تسببت في نشوب الحريق بمستشفى الحسين الجامعي.

وأضاف «أبو غريب»، في تصريح خاص، اليوم الأحد، أنه ليس المرة الأولى التي يحدث بها حريق بالمستشفى، مطالبًا بمحاسبة المتسببين في هذا الحادث إذا كان هناك إهمال.

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟