رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ننشر البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 09:54 م
البوابة نيوز
شاهندة عبدالرحيم
طباعة
أكد وزراء خارجية دول جوار ليبيا، مصر والجزائر وتونس، في ختام اجتماعهم، اليوم الأحد، والمنعقد بالعاصمة التونسية، على دعمهم لخارطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة لتسوية الأزمة الليبية.
وبحسب البيان الصادر عن الاجتماع، فقد استعرض وزراء خارجية الدول الثلاث الجهود المبذولة من كل دولة لتسوية الأزمة والمساهم في إيجاد حل توافقي بين كل الأطراف بمختلف انتمائتهم تحت إشراف الأمم المتحدة.
وجدد وزراء خارجية الدول الثلاث دعمهم للاتفاق السياسي باعتباره إطارا للحل السياسي في ليبيا مرحبين في هذا السياق ببيان مجلس الأمن الدولي بتاريخ 14 ديسمبر 2014. كما أكدوا على الدور المركزي والمسئولية السياسية والقانونية لمنظمة الأمم المتحدة باعتبارها الراعي للحوار السياسي الليبي والمعنية بمتابعة تنفيذ بنوده وتطبيق مخرجاته.
ودعا وزراء خارجية الدول الثلاث الأطراف الليبية لإعلاء مصلحة الوطن وتغليب لغة الحوار والتوافق بما يسمح بتنفيذ خطة العمل من أجل ليبيا التي اقترحها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، الدكتور غسان سلامة.
وأكد الوزراء الثلاث رفضهم أي تدخل خارجي في ليبيا وكل أشكال التصعيد الداخلي وأي محاولة من أي طرف ليبي يستهدف تقويض العملية السياسية، وجددوا تمسكهم بوحدة ليبيا واستقرارها وسلامتها الأقليمية وأن الحل السياسي يجب أن يكون نابعا من إرادة وتوافق كل مكونات الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأحد وأهمية توحيد كل المؤسسات الوطنية بما في ذلك مؤسسة الجيش الليبي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟