الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

رسميا.. الجزيرة مباشر مصر تعلن توقفها عن البث

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت قناة الجزيرة "مباشر مصر"، اليوم الإثنين، تعليق بثها من العاصمة القطرية الدوحة، تزامنا مع الاستعداد لقمة ثلاثية بين مصر والسعودية وقطر لإتمام المصالحة المصرية القطرية برعاية سعودية.
وأصدرت القناة بيانا أكدت فيه إيقاف بث قناة الجزيرة مباشر مصر واستبدالها بقناة جديدة "قناة الجزيرة مباشر العامة" تكون تجربة جديدة رائدة في النقل الحي التفاعلي.
وقال البيان الذي صدر من الدوحة أنه انطلاقًا من نجاح التجربتين الرائدتين، الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر، ارتأت شبكة الجزيرة الإعلامية إطلاق تجربة تليفزيونية جديدة مستمدة من روحي المشروعين السابقين، ومستفيدة من طاقاتهما، في مشروع واحد هو الجزيرة مباشر العامة.
سوف تحل "الجزيرة مباشر العامة" في بثها على ترددي الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر التي ستتوقف عن البث مؤقتًا لحين تهيئة الظروف المناسبة للبث مجددًا من القاهرة، وذلك بعد استكمال التصاريح اللازمة لعودتها إلى مصر، بالتنسيق مع السلطات المصرية. وستقدم الجزيرة مباشر العامة تجربة جديدة تنقل الحدث المباشر من مختلف أنحاء العالم في ذات الوقت الذي تتبعه بالتحليل على مدى الساعة، في صيغة تغطية خبرية متواصلة تتفق وسرعة إيقاع الأخبار في المنطقة والعالم بأسره.
وستركز القناة الجديدة على التفاعل بين المشاهدين والحدث الذي يتم نقله بما يجعلها فضاء مفتوحا للمشاهد ليعبر وليس فقط ليتلقى. وستعتمد خريطة البث على مقترحات المشاهدين أكثر من اعتمادها على نمط تقليدي من خرائط البث الثابتة.