الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ كفر الشيخ يزور متحف الأحياء بمدرسة الزارعة الثانوية بدسوق

محافظ كفر الشيخ يزور
محافظ كفر الشيخ يزور متحف الأحياء الحيوانية بدسوق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
زار المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، متحف الأحياء بمدرسة الزراعة الثانوية بمدينة دسوق، واستعرض المهندس حسن دخيل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، محتويات معرض المتحف من الكائنات الحية في المملكة الحيوانية، وتشريح الكائنات الحية، ودورة حياة بعض الحيوانات، ونماذج من الطين الصلصال توضح أشكالًا بأرجل العديد من الحشرات، ولوحّا مميزة للطيور والديدان والحشرات، والتحنيط الجاف لبعض الزواحف والطيور والثدييات.
وفي نهاية الزيارة، التقى المحافظ بالمعلمين في المدرسة، مؤكدًا لهم على أهمية التعليم الفني في بناء مستقبل مصر، وأنه لا بد من تمثيل التعليم الفني بأنه من أساسيات التطور والتنمية.
وأشاد المحافظ بما شاهده في متحف الأحياء، واعتبره نموذجًا مشرفًا وإضافة قوية إلى التعليم الفني بمصر، من خلال تبني جهد طلاب مدرسة دسوق الزراعية واستغلال بحوثهم العلمية والاهتمام بالنواحي الابتكارية والإبداعية وتوظيفها في خدمة التعليم والبحث العلمي والمجتمع.
وأمر المحافظ بتخصيص مكان لعرض منتجات مدرسة دسوق الزراعية، مطالبًا المعلمين بالتوسع في المشاركة بإقامة متحف على نطاق واسع على مستوى كفر الشيخ، ووجه بالاستعانة بهؤلاء المعلمين في تشجير الطرق بالمحافظة.