الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

حبس خفير آثار تحرش بسائحة هولندية غرب الأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أمرت نيابة مركز الأقصر برئاسة المستشار تميم حمودة حبس حارس آثار4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتحرش بسائحة هولندية الجنسية أثناء زيارتها لآثار دير المدينة غرب الأقصر على خلفية التحقيقات التي باشرها مروان هارون وكيل نيابة الأقصر اليوم الأحد.
وكان اللواء ممتاز فتحي، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، تلقى إخطارا عن ورود بلاغ لدى العميد بهاء حامد مدير شرطة السياحة والآثار بالأقصر من سائحة هولندية تدعى "وليمين ل " 39 عاما"، أفادت فيه تعرضها للتحرش من أحد حراس المنطقة الأثرية، أثناء زيارتها لآثار دير المدينة بالبر الغربي.

وأفادت السائحة في بلاغها أن حارس الآثار حاول التحرش بها جنسيا وإجبارها على أن تلمس مناطق حساسة في جسده، ومحاولة تقبيلها بالقوة إلا أنها رفضت وأسرعت إلى النقطة التابعة لشرطة السياحة والآثار بالمنطقة لتحرير محضر ضده.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد أحمد عبد الخالق، مفتش مباحث السياحة والآثار وقيادة العقيد خالد الشريف، رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر، وتبين من تحريات المقدم عمر مجاهد ضابط مباحث السياحة بالأقصر والنقيب أحمد عبد المنعم، ضابط شرطة السياحة بالبر الغربي، أن مرتكب واقعة التحرش هو " "الطيب. ع" مقيم مركز القرنة الأقالتة ويعمل حارس آثار بمنطقة آثار غرب الأقصر، وانه القائم على تأمين مكان الواقعة.
تم تحرير محضر بذلك حمل الرقم 3 أحوال إدراة السياحة والآثار، وتم إلقاء القبض على حارس الآثار المتهم، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام.