الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"الأطباء" تعقد دورة تدريبية حول "اضطراب فرط الحركة لدى الأطفال"

نقابة الاطباء
نقابة الاطباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية، دورة تدريبية للأطباء حول "اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال"، وندوة توعية للمواطنين حول نفس الموضوع، وذلك بمشاركة الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء، والدكتورة إيمان جابر مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية.
وذكرت النقابة في بيان لها اليوم، أنها خصصت الدورة التدريبية لأطباء الرعاية الأساسية وأطباء الأطفال والنفسية والعصبية، وأعقبها ندوة للمواطنين، وذلك لتوعية الأسرة بطرق الاكتشاف المبكر لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وطرق العلاج النفسى والسلوكي وبرامج الإرشاد الأسري والعلاج الدوائي.
وقال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة، إن الندوة تأتي في إطار حرص مصر العطاء على صحة المواطنين، معلنا أن الندوة تأتي بداية لسلسلة ندوات سوف تعقدها اللجنة في مجالات متعددة متعلقة بصحة المصريين، بدأتها اللجنة بدورة تدريبية للأطباء وندوة للمواطنين عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال.
وأضاف أن لجنة مصر العطاء لجنة إغاثية إنسانية تعمل على إغاثة المنكوبين من الكوارث الطبيعية، ودعم الأقسام الاقتصادية بالمستشفيات العامة عن طريق شراء أجهزة طبية لعلاج غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج، كما تساهم في دعم الأشقاء الفلسطينيين والسوريين، موضحا أن أنشطة اللجنة في عدة مجالات، وهي المجال الطبي، والاجتماعي، والبيئي.
ولفت إلى أن المجال الطبي يشمل مبادرة (بلغ عن مريض جارك)، تصل بها اللجنة عن طريق الاتصال التليفوني إلى المريض غير القادر على تكاليف العلاج، والمساعدات الطبية للأفراد من عمليات جراحية وأجهزة طبية وكراسي كهربائية، وأدوية ومستلزمات طبية لغير القادرين، إلى جانب المساعدات الطبية للمستشفيات والمراكز الطبية الحكومية.
وفي نهاية الندوة أعلن مقرر لجنة مصر العطاء أن اللجنة تتلقى التبرعات على أرقام حساب اللجنة ببنك مصر فرع جاردن سيتي، بالجنيه المصري 48751-1-122، بالريـال السعودي 479-137-122، بالدولار الأمريكي 12241-120-122.