الخميس 06 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أبل تبدأ تقديم النسخة النهائية من نظام "iOS 8" إلى المطورين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في مؤتمرها المنعقد يوم الثلاثاء الماضي، قامت شركة آبل بكشف النقاب رسميا عن إصدارين من الجيل الجديد لـ iPhone، ويتعلق الأمر هنا بكل من iPhone 6 وiPhone 6 Plus. وإضافة إلى ذلك، فقد قامت الشركة كذلك بكشف النقاب عن الساعة الذكية Apple Watch. وكما كان متوقعا، فقد أعلنت شركة آبل كذلك عن موعد إطلاق النسخة النهائية أو ما يعرف بنسخة Golden Master من نظام iOS 8 بحيث حددث الشركة موعد إصدار هذا النظام في 17 سبتمبر.
كما تعلمون على الأرجح، نظام iOS 8 يأتي بشكل مسبق مع الهاتفين iPhone 6 وiPhone 6 Plus، في حين أن هذا النظام سيصل على شكل تحديث إلى كل منiPhone 4S وiPhone 5 وiPhone 5S وiPhone 5C والجيل الخامس من iPod Touch وiPad 2 وiPad مع شاشة Retina، فضلا عن iPad Mini وiPad Air وiPad Mini مع شاشة Retina.
ما لم تقم شركة آبل بالإعلان عنه مساء يوم الثلاثاء الماضي هو النسخة النهائية أو بالأحرى نسخة Golden Master من نظام iOS 8 للمطورين. في الواقع، النسخة النهائية من نظام iOS 8 للمطورين متاحة بالفعل للتحميل على موقع آبل الرسمي للمطورين. وإذا كنت تستخدم واحدة من النسخ التجريبية لنظام IOS 8 فيجب عليك عمل النسخ الاحتياطي لبياناتك ثم استخدام النسخة النهائية من نظام iOS 8 على جهازك، على الأقل في حالة إذا كنت لا تستطيع الإنتظار إلى غاية 17 سبتمبر.
كما يعلم الجميع على الأرجح، فإن نظام IOS 8 يجلب مجموعة واسعة من الميزات الجديدة لأجهزة آبل، والتي تشمل الميزات المرتبطة بالصحة واللياقة البدنية بفضل تطبيق HealthKit إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى. على أي حال، حالما نحصل على المزيد من المعلومات حول كل الميزات الجديدة التي ستكون متاحة مع نظام iOS 8، فنحن سوف نتيح لكم معرفة ذلك كما هو الحال دائما.