الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

زوجة "مانديلا" تخالف وصيته وترفع دعوى للحصول على منزله الريفي

مانديلا
مانديلا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الزوجة السابقة للرئيس الجنوب إفريقى الراحل نيلسون مانديلا خالفت وصيته، وقامت برفع دعوى قضائية للحصول على منزله الريفى، حسبما أفادت صحيفة "ديلى ديسباتش" المحلية اليوم الثلاثاء.
وطالبت وينى ماديكيزيلا- مانديلا فى خطاب أرسلته للقائمين على تنفيذ وصية مانديلا، بملكية المزرعة بمبانيها فى قرية "كونو" الواقعة بإقليم كيب شرقى البلاد، وأوضح محاميو وينى فى الخطاب التى تقدمت به، أن المنزل يجب أن يورث لها ولبناتها لأنها كانت متزوجة من مانديلا عندما تم شراء المنزل.
وكان الزعيم السابق الذى توفى فى الخامس من ديسمبر الماضى عن عمر يناهز 95 عاما بعد صراع طويل مع المرض، وأوصى بأن يترك المنزل مشاعا لجميع أفراد أسرته، ويشار إلى أن الزعيم الراحل الذى سبق له الزواج ثلاث مرات، لديه ثلاث بنات و17 حفيدا و13 من أبناء الأحفاد، كما أن زوجته الأخيرة جارسا ماشيل لديها أربعة أبناء من زوجها السابق.
وكان مانديلا كتب فى وصيته أن "ممتلكات كونو يجب أن يستخدمها أفراد أسرتى إلى الأبد بهدف الحفاظ على لم شمل أسرة مانديلا"، وفى وقت سابق من العام الجارى وبعد قراءة وصية مانديلا، لم تحصل وينى التى انفصلت عن مانديلا عام 1996، على أى شىء من ثروته، فيما حصل كل من ابنتيها على 280 ألف دولار بخلاف ما ورد فى الوصية.