الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الصحة: 47 حالة حرجة في حادث قطاري البدرشين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور سعد زغلول، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي، أن إجمالي الحالات الحرجة في حادث قطاري البدرشين، والتي ما زالت موجودة بالمستشفيات تبلغ 47 حالة؛ 20 بمستشفى المعادي العسكري، و19 بمعهد ناصر، و8 بمستشفى البنك الأهلي.
وقال زغلول، خلال مؤتمر صحفي عُقد ظهر اليوم الثلاثاء لاستعراض التقرير الطبي عن مستجدات الموقف لحالة المصابين والوفيات لحادث القطارين والذي راح ضحيته حتى الآن 19 قتيلاً و107 مصابين، في حضور الدكتور ناصر صقر مدير مديرية الصحة بمحافظة الجيزة: إن الجهود الشعبية التي قام بها المواطنون فور الحادث أسفرت عن التبرع بـ150 كيس دم، كما تم إرسال سيارتي تبرع بالدم بالقرب من موقع الحادث في تمام الساعة الخامسة من فجر اليوم.
وأضاف “,”زغلول“,” إن التقارير الواردة من المستشفيات المتواجد بها الحالات أكدت وجود 79 مصابًا بمستشفى الحوامدية منهم 40 مصابًا ما زالوا يتلقون العلاج، وهناك 20 مصابًا تم تحويلهم إليها، فيما خرج 19 لتحسن حالتهم.
وفي مستشفى البدرشين يوجد 23 حالة إصابة، منها 10 مصابين تحت العلاج، وخرج مصاب نظرًا لتحسن حالته، وتم تحويل 12 حالة، فيما يوجد في مستشفى أم المصريين 3 مصابين تحت العلاج، وخروج مصاب تحسنت حالته، فيما يوجد 4 مصابين في مستشفى البنك الأهلي تحت العلاج، وخروج 4 مصابين.
وأشار زغلول إلى تعذر إرسال تقرير المتابعة الخاصة بمستشفى المعادي العسكري، نافيا وجود أي تراخ في عمل الإسعاف والأطباء بمستشفيات البدرشين والحوامدية، ومؤكدًا أن أول سيارة إسعاف وصلت إلى موقع الحادث بعد 11 دقيقة من وقوعه.
ولفت إلى أن مستشفيات البدرشين والحوامدية كان متوافر بها أطباء بالرعاية الحرجة، ولم يتم الاستعانة بأي أطباء من الخارج، كما أنه لم تحدث أي حالات وفاة بين المصابين بعد نقلهم من المستشفيات.
واستعرض خلال المؤتمر أسماء المصابين والوفيات، مشيرًا إلى أن أسماء الوفيات كالتالي: محمد صلاح محمود، مصطفى دياب علي، موسى حليم روفائيل، أشرف عبد الصادق محمد، طارق عبد الله يونس، وائل صبرة أحمد، حمادة رشيدي عبد الله، محمود محمد علي، حميد سعيد حميد، أحمد محمد أحمد، غنيمي صبحي غنيمي، محمود خلف محمد السيد، رشدي السيد مرزوق، عماد عبد الحكيم المرسي، علاء السيد محمود، محمود ناجح أبو العلا، وهناك حالتا وفاة لم يتم التعرف عليهما نظرًا لوصولهما أشلاء، والجميع ما زالوا في مشرحة المستشفيات تحت تصرف النيابة.
أ ش أ