الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

كشف غموض مقتل إندونيسية والاعتداء على أخرى

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نجحت أجهزة البحث الجنائي بالقاهرة في كشف غموض واقعة تعرض طالبتين إندونيسيتن بالأزهر للسرقة بالإكراه ووفاة إحداهما حال استقلالهما سيارة ميكروباص في مدينة نصر، حيث تبين أن وراء الحادث سائق وعاطلين.
ومن خلال تكثيف التحريات وجمع المعلومات توصلت فرق البحث إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كُلًا من: أسامة عباس أحمد " 21 سنة، سائق، ومقيم دائرة القسم، من محافظة بنى سويف، ومحمد أحمد محمد " 21 سنة، عاطل، ومقيم دائرة القسم، من محافظة بنى سويف.
عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الكمائن الأمنية اللازمة أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع " أحمد عبدالجواد مهدي " 22 سنة، عاطل، ومقيم دائرة القسم، مستخدمين السيارة رقم 8159 رحلات إسكندرية " ميكروباص" قيادة الأول ويعمل عليها كسائق.
وأوضحا أنهم في تاريخ الواقعة إتفقوا فيما بينهم على إرتكاب واقعة سرقة بالإكراه حيث تصادف إستقلال المجني عليهما السيارة بقصد توصليهما فقاموا بتغيير خط السير وتهديدهن بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم وحال قيام المتهم الثاني بشل حركة المجني عليهما قامت المتوفاة بإلقاء نفسها من السيارة حال سيرها وإستوليا على الهاتف المحمول من المجني عليها الثانية وإنزالها من السيارة، وفروا هاربين إلى أن تم ضبطهما.
وبمناقشتهما أرشدا عن السيارة المستخدمة في الواقعة وكذالك الهاتف المحمول المستولى عليه من المجني عليها الأولى لدى عميلهما "حسن. أ. ح " صاحب محل موبايلات بدائرة القسم.
بعرض المتهمين على المجني عليها تعرفت عليهما وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الثالث.
وكانت معلومات لقسم شرطة أول مدينة نصر من " يزقانت مر 25 سنة، إندونيسية الجنسية " طالبة بجامعة الأزهر مصابة بجرح قطعي باليد اليمنى، وبرفقتها " جوستي رحمي بانى 23 سنة، إندونيسية الجنسية " طالبة بجامعة الأزهر " وتوفيت إثر إصابتها بكسر بالجمجمة ونزيف داخلي بالمخ.
وقالت الأولى: "إنهما حال إستقلالهما سيارة ميكروباص للإفطار مع إحدى صديقاتهن مقيمة بمنطقة القاهرة الجديدة قام 3 أشخاص كانوا يستقلون ذات السيارة بتهديدهما بسلاح أبيض وتغيير خط سير السيارة واستولواعلى حقيبة يد و2 هاتف محمول"، وعلى إثر ذلك قامت المتوفاة بالقفز من السيارة مما أدى إلى حدوث إصابتها المشار إليها والتي أودت بحياتها، ثم قاموا بإنزال الفتاة الأخرى من السيارة ولاذوا بالفرار.