الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

طيران جنوب أفريقيا يسعى للشراكة مع طيران الإمارات و"الاتحاد"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مركز طيران آسيا المحيط الهادي "كابا" إن طيران جنوب أفريقيا AAS يسعى للحصول على محطة توقف لرحلات طويلة المدى في دولة الإمارات لخدمة رحلاته من أفريقيا إلى العاصمة الصينية بكين وإلى المدينة الهندية مومباي بدعم من اتفاقيات الرمز المشترك مع كل من طيران الإمارات والاتحاد.
وأكد المركز أن اتفاقية الرمز المشترك مع طيران الإمارات وطيران الاتحاد إضافة إلى محطة توقف في دبي أو أبوظبي سوف تعزز من الوضع المالي للشركة من خلال وجهتها من جوهانسبرج إلى بكين ومومباي.
وأشار المركز إلى أن طيران جنوب أفريقيا تتطلع نحو توسيع رحلاتها من خلال الشراكة مع طيران الإمارات والاتحاد ولإضافة محطة توقف في دبي أو أبوظبي من أجل خدمة خطوط رحلات الشركة إلى مومباي وبكين علمًا بأن الشركة يمكن أن تتخطى التحديات المستقبلية إذا ما أسست شراكة إستراتيجية مع كل من الشركتين اللتين تمتلكان اتفاقيات رمز مشترك محدودة نسبياَ.
يذكر أن AAS عملت مع طيران الإمارات على مدى السنوات القليلة الماضية إلا أنها في الوقت الحالي تمتلك اتفاقيتي رمز مشترك لرحلات طيران الإمارات إلى دبي من المحطات الثلاث في جنوب أفريقيا وهي جوهانسبرج وكيب تاون ودربن.
وذكر المركز أن طيران الإمارات تعتبر أكبر مشغل أجنبي في جنوب أفريقيا ولاسيما أنها الناقلة الوحيدة التي تسير رحلات طويلة المدى إلى الوجهات الثلاث الرئيسية في جنوب أفريقيا، مع العلم بأن طيران الإمارات تستحوذ على 10% من السعة المقعدية للمسافرين العالميين في جنوب أفريقيا.