الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يشهد الاحتفال بمرور 100 عام على الحركة الكشفية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد اليوم الأحد، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، برفقة اللواء فريد محمد، سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد نصر نائب رئيس الاتحاد العام للكشافة وشريف عبد الله مندوب وزارة الشباب، الاحتفال بمرور 100 عام على الحركة الكشفية في مصر، والتي تنظمها اللجنة التنسيقية للكشافة بجنوب سيناء.

بدأت مراسم الاحتفال بمقر مركز شباب طور سيناء، حيث تفقد المحافظ المنتجات البدوية لنادي المرأة بمركز شباب طور سيناء، ثم تناوبت كلمات الحضور عن دور الكشافة بجنوب سيناء وإنجازاتها، قدمها ربيع قرني، رئيس جمعية فتيان الكشافة بجنوب سيناء.

وأوضح قرني أن أكثر من 400 شاب وفتاة يشاركون في الاحتفالية، مشيرا إلى أن الاحتفالية تتضمن مسيرة تجوب شوارع العاصمة، ثم تتجه إلى حمام موسى لتنفيذ برنامج الاحتفال.

وأضاف أن الاحتفالية تتضمن أيضًا ندوات ثقافية ودينية ومهارات كشفية وألعاب ومسابقات كشفية بجانب برنامج ترفيهي في السباحة وحفل سمر، لافتًا إلى أنه في ختام اليوم سيجرى عمل خدمة عامة في حمام موسى.

حضر الاحتفال المحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، وعلي أنور الشناوي مدير عام الشباب والرياضة ومحمد خليفة وكيل المديرية للشباب ومحمد عقل وكيل مديرية التربية والتعليم ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.