رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. محافظ بني سويف يكرم قدامى الجوالة والكشافة

محافظ بنى سويف يكرم
محافظ بنى سويف يكرم قدامي الجوالة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، ختام الاحتفالية الذي أقيمت بمناسبة مرور 100 عام، على إنشاء الكشافة المصرية والحركة الكشفية، بحضور شريف الشحات، ممثل الاتحاد العام للكشافة، ومدير عام الشباب والرياضة أحمد سرور، وقيادات الجمعيات الكشفية.
بدأت الاحتفالية بانطلاق الشعلة من هرم ميدوم بالواسطى، وحتى ميدان الزراعيين في مدينة بني سويف، ثم عمل مسيرة بخمسمائة "جوال، كشاف، أشبال، زهرات" انطلقت من ميدان الزراعيين، حتى مكان الاحتفال بمقر جمعية الكشافه البحرية، على كورنيش النيل في مدينة بني سويف.
وأكد المحافظ، ضرورة أن تكون الحركة الكشفية في مصر حركة تربوية تطوعية غير سياسية مفتوحة للجميع دون تفرقة في الأصل أو الجنس أو العقيدة، وأن ترتبط أهدافها ارتباطا وثيقا بالقيم الروحية السماوية، وتعمل على تغيير السلوك من الحسن إلى الأحسن.
وقال مدير عام مديرية الشباب والرياضة ببني سويف: إن الاحتفالية ضمت 500 من أبناء الكشافة بالمحافظة، من جميع الجمعيات "بحرية، وجوية، وفتيان، ومرشدات"، وشملت عروضًا مميزة للأنشطة الكشفية وتجميل ميدان الممر، ورسما على الأسفلت وحملة تبرع بالدم وطابور عرض كشفي، وندوة وحفل ختام.
وفي ختام الاحتفالية، قام المحافظ بتوزيع الأوسمة والميداليات على المكرمين من قدامى الجوالة والكشافة، كما أهدى مندوب الاتحاد العام للكشافة درع الاتحاد للمحافظ، تقديرا لمجهوداته في دعم الحركة الكشفية بالمحافظة، ماديا ومعنويا.