الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الجيل القادم من فولكس فاجن جيتا يظهر بعد عامين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشار تقرير لمجلة كار البريطانية إلى أن الجيل القادم من موديل فولكس فاجن جيتا سيتوافر بثلاث أشكال للهيكل الخارجى على الأقل.
المجلة أن موديل جيتا الجديد كليًا سينمو ومن المتوقع أن يشمل سيارة سيدان وأخرى ستيشن واجن علاوة على نسخة أولتراك ذات ملامح خشنة. والواضح من تقرير المجلة أن تلك الأشكال الثلاثة قد وافق عليها مجلس إدارة الشركة، ولكن قال مصدر قريب من الإدارة أنه يتم التفكير حالياُ في شكل رابع للهيكل.
ورغم أن تقديم نسخة نهائية من نموذج الكوبيه متوسطة الحجم الجديدة قد يكون حلا مثاليًا، غير أن للشركة خططًا أخرى على ما يبدو بعد أن أفادت تقارير ألمانية بأن فولكس فاجن تخطط لتقديم نسخة بابين من جيتا لتكون أفضل بدائل موديل شيروكو من حيث السعر الذي سيكون أكثر فخامةً مع تقديم جيله القادم في عام 2018.
ستعتمد سيارة الجيل القادم من جيتا على منصة MQB الهيكلية وستكون السيارة أكبر حجمًا من السيارة الحالية حيث سيذهب الطول الإضافي إلى قاعدة العجلات من أجل توفير مساحات أفضل لأرجل ركاب المقعد الخلفى. وستأتى القوة في أغلب الأحوال من محركات ذات شاحن تربو وسيكون هناك نسخة كهربية مهجنة. ورغم كبر حجم السيارة غير أنها ستكون أقل أستهلاكًا للوقود بسبب الهيكل الأخف والمحركات الاقتصادية.

ولأن التقرير يتحدث عن موديل عام 2017، فمن المتوقع أن تظهر جيتا المقبلة خلال النصف الثانى من عام 2016.