الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

أبو شقة: الوفد يمر بمرحلة فاصلة في تاريخه

 بهاء الدين أبوشقة
بهاء الدين أبوشقة سكرتير عام حزب الوفد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال بهاء الدين أبو شقة؛ سكرتير عام حزب الوفد: إن الحزب أمامه مرحلة فاصلة في تاريخه، ولا بد أن يكون له أكبر عدد من النواب داخل البرلمان، ليكون شريكًا أساسيّا في تشكيل الحكومة القادمة.
وأكد سكرتير عام الوفد اهتمامه البالغ والشديد بضرورة النهوض بالحزب، بجوار كل الوفديين، وعلى رأسهم الدكتور السيد البدوي؛ رئيس الحزب، وتقديم كل ما هو ممكن في ظل الظروف السياسية الراهنة.
وشدد أبو شقة على أن الحزب أمامه رهان كبير في المرحلة المقبلة، خاصة وأن الاستحقاق الثالث لخريطة المستقبل بات على الأبواب، بعد إجراء الاستحقاق الثاني المتمثل في انتخابات الرئاسة.
يذكر أن الدكتور السيد البدوي؛ رئيس حزب الوفد، قد أصدر قرارًا بتكليف بهاء الدين أبو شقة نائبًا له، وسكرتيرًا عامّا للحزب، لحين انتخاب الهيئة العليا للحزب في العام القادم، بعد استقالة فؤاد بدراوي؛ سكرتير الوفد، عقب فوز البدوي لفترة رئاسة ثانية.
ويعد منصب سكرتير عام الوفد من أرفع المناصب، وله دور حيوي في حركة الحزب ونشاطه، وأبرز من شغل المنصب قديمًا وحديثًا الزعيم فؤاد باشا سراج الدين، والقطبان الوفديان الكبيران إبراهيم فرج وسعد فخري عبد النور، وقد لاقى اختيار بهاء الدين أبو شقة لهذا المنصب قبولًا وارتياحًا كبيرًا لدى جموع الوفديين،
ويُعتبر أبو شقة من أبرز رجال القانون في مصر والوطن العربي، وله جولات وصولات في المحاكم، بالإضافة لكونه من كبار كتاب الدراما في الإذاعة.