رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بان كي مون يتصل بعباس ونتانياهو لمناقشة تمديد المفاوضات

بان كي مون يتصل بعباس
بان كي مون يتصل بعباس ونتانياهو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اتصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة الجهود الجارية لتمديد المفاوضات.
وقال المتحدث الرسمي باسم استيفان دوجريك، خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقد مساء اليوم بنيويورك: إن بان كي مون تحدث عن طريق الهاتف أمس، في مكالمات منفصلة، مع رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس عباس. وكان الغرض من المكالمات لمناقشة الجهود الجارية لتمديد المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق سلام نهائي بين إسرائيل وفلسطين.
دوجريك قال: إن الأمين العام يشجع بقوة كلَا الجانبين لتبقى منخرطة بشكل بناء في المحادثات، معربًا عن أمله في اغتنام الطرفين الفرصة الحالية لإيجاد طريقة للمضي قدمًا لتحقيق حل الدولتين.
وأضاف: إن بان كي مون أجرى اتصالًا هاتفيّا، اليوم الإثنين، مع الرئيس الأوكراني أولكسندر تورتشينوف، حول تطورات الوضع في شرق أوكرانيا، مشيرًا إلى أن يعتزم إجراء اتصالات مماثلة مع المسئولين الروس في غضون الساعات القليلة القادمة.
وتابع أن كي مون أعرب للرئيس الأوكراني عن قلقه إزاء الوضع الحالي في شرق أوكرانيا، كما أعرب له أيضًا عن مخاوفه بشأن التقارير التي أفادت بتسليح المدنيين في المناطق الشرقية من أوكرانيا.