الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

برتوكول تعاون بين "الأوقاف" و"التعليم" لإنشاء مدارس إسلامية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقع اليوم كل من الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ووزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي برتوكول تعاون لإنشاء مجموعة من المدارس الإسلامية والتي لها طبيعة مميزة في تقديم مناهج إسلامية لإصلاح المناهج والارتقاء بها، وذلك لسد العجز في عدد المدارس.
وقال غنيم: “,”إن هذا البرتوكول يهدف لإنشاء مدارس ذات طبيعة مميزة، وذلك حرصًا من وزارة التربية على توفير أبنية تعليمية على أعلى مستوى من الجودة وإعمالا بالدستور وما أقره من كفالة الدولة للتعليم عالي الجودة ومشاركة من هيئة الأوقاف المصرية في تخفيف الأعباء عن كاهل أجهزة الدولة مع ضمان استثمار آمن لأموال الأوقاف بصفتها ناظر للوقف“,”.
وأشار إلى أنه لأول مرة تساهم وزارة الأوقاف بشكل كبير في حل مشكلات اجتماعية مثل مجالات التعليم والصحة.
وأشار غنيم إلى أن هذا إلى البرتوكول الأول خاص ببناء مدارس بشكل مميز، أما البرتوكول الثاني تعاون في مجال محو الأمية.
من جانبه قال الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد عقب توقيع البرتوكول: “,”إن التعليم هو قاطرة كل نهضة وقيمة الإنسان تحدد بقدر الذي تعلمه، مضيفًا إن ميزانية التعليم في أمريكا ودول الغرب تفوق ميزانية وزارة الدفاع ووزارة الصحة.
والجدير بالذكر أن هذا البرتوكول يلزم وزارة التعليم بتحديد قطع أراضٍ بالمساحات والمواقع التي يحددها في الأماكن الأكثر احتياجًا ويقوم بوضع المواصفات الفنية ويلزم وزارة الأوقاف ببناء المدارس.
كما تلزم وزارة التعليم بتشكيل لجنة أو أكثر للإشراف الفني ومراجعة تنفيذ الأعمال التي يقوم بها وزارة الأوقاف في جميع مراحل التنفيذ على أن يقوم الطرف الثاني بتوفير كل سبل الإشراف والمتابعة للجان المشكلة من الطرف الأول.