الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

ما الفرق بين شاي الماتشا والشاي الأخضر وفوائدهم ؟

الشاي الاخضر وشاي
الشاي الاخضر وشاي الماتشا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شاي الماتشا من المشروبات التي انتشر تناولها خلال السنوات القليلة الماضية لفوائده العظيمة للجسم واصبح من اكثر المشروبات الصحية التي لجأ اليها الناس بجانب الشاي الأخضر المعروف ايضا بفوائده المشروبان أصحاب لون اخضر وفوائد عظيمة للجسم وربما لا يعرف الكثير من الناس الفرق بينهم، وتوضح "البوابة نيوز" الفرق بينهما وفوائد كل منهم.
 

-شاي الماتشا:

شاي ياباني تزرع أوراقه في اليابان يتم تحضيره من خلال طحن أوراق الشاي الخضراء ويصنع من نفس الشجرة التي يصنع منها الشاي الأخضر ولكن له فوائد اكبر من الشاي الأخضر، النكهة في شاي الماتشا مركزة اكثر من الشاي الأخضر ولكنه أيضا اكثر مرارة منه.

قام اليابانيون بتطوير زراعة الماتشا في امكان بعيدة عن الشمس وطحن الورق واستخدامه للشاي بطريقة معينة فاصبح مشروب مرتبط بالثقافة اليابانية.

 

-الشاي الأخضر:

يرجع زراعته الى الصين ويزرع في بلاد أخرى أيضا وتختلف طريقة تحضيره عن شاي الماتشا حيث يتم تحضيره بنقعه في ماء ساخن لفترة ثم شربه عكس الماتشا يتم تحضيره كمسحوق.

والشاي الأخضر استخدمه الصينيون منذ اكثر من ٣ الاف عام واصبح ضمن الثقافة الصينية.

 

-نسبة الكافيين:

الاثنين يحتويان على نسبة من الكافيين ولكنها عالية جدا في شاي الماتشا لذلك ينصح بتقليل الكمية عكس الشاي الأخضر المسبة قليلة.
 

-مضادات الأكسدة:

يحتوي شاي الماتشا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة نظرا لاستخدام اوراق الشاي كاملة وطحنها ولكن الشاي الأخضر يحتوي على نسبه اقل.
 

-فوائد شاي الماتشا:

تخليص الجسم من السموم وحماية الكبد.

مضاد للأكسدة.

تعزيز وظائف المخ.

حماية القلب.

انقاص الوزن.

 

فوائد الشاي الأخضر:

خسارة الوزن.

تعزيز صحة العظام.

تخفيف القلق والتوتر.

الحماية من الامراض العصبية.

خفض الكولسترول في الدم.