السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الزراعة تواصل طرح السلع بأسعار مخفضة استعدادا للشهر الكريم

مبادرة خير مزارعنا
مبادرة خير مزارعنا لأهالينا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

واصلت وزارة الزراعة طرح السلع الغذائية واللحوم بأنواعها من لحوم بلدية، ودواجن، وبيض المائدة، والبقوليات، والأرز، ومنتجات التصنيع الغذائي، والتمور، والياميش، ومنتجات الألبان بمنافذها، بجودة عالية، وأسعار مناسبة تقل عن مثيلاها بالأسواق بنسبة 20 % الى 50%  ، بهدف الحد من سلسلة الوسطاء، وجشع التجار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة مع زيادة الاقبال على السلع والمواد الغذائية، قبل شهر رمضان المبارك.

ومن جانبه أكد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام علي المنافذ والمعارض، مشاركة الوزراة ممثلة في مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمنتجاتها المختلفة من السلع الغذائية، في معارض محافظة جنوب سيناء في مدن ابو زنيمة وابورديس، والتي افتتحها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كذلك تم اطلاق عدد من المنافذ المتحركة بالمدن المختلفة في المحافظة، فضلا عن الميادين العامة، واماكن تجمعات المواطنين.

واضاف انه تم ضخ العديد من السلع الغذائية بهذه المعارض من لحوم ودواجن واسماك ومنتجاتها، وبيض المائدة ومنتجات الألبان، والبقوليات، ومنتجات التصنيع الغذائي، وذلك بأسعار مخفضة تتراوح بين ٢٠ الى ٥٠ ٪، للمساهمة في رفع العب عن كاهل المواطنين، والحد من الغلاء.

واكد صالح انه سيتم خلال الايام المقبلة، وقبل بداية شهر رمضان المبارك، افتتاح المعرض السنوي للوزارة، ومبادرة خير مزارعنا لأهالينا، بمشاركة اكثر من ٧٠ عارض من الجهات الانتاجية بالوزارة، وعدد من شركات القطاع الخاص، والتي تعرض منتجاتها باسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالاسواق نسبة تتراوح ما بين ٢٠ و ٥٠٪.

واشار الى ان هذا المعرض يأتي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي إطار مساهمة وزارة الزراعة في الحد من الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

واكد مستشار الوزير الى ان جهود المبادرة والوزارة مستمره لضخ كميات كبيره من السلع والمنتجات الغذائيه، بالمعارض والاسواق ومنافذها الثابتة والمتحركة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة.