الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

ممثل حملة المرشح حازم عمر: سنسعى لهيكلة الاقتصاد المصري وترشيد الإنفاق العام

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور  كريم سالم، ممثل حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، إن البرنامج الانتخابي وخاصة في المحور الاقتصادي له هدف رئيسي وهو إعادة بناء الاقتصاد حتى لا يتأثر بالتحديات الخارجية مثلما حدث في أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

جاء ذلك خلال مشاركته في مناظرة عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بين ممثلي المرشحين في الانتخابات الرئاسية، حول الرؤية الاقتصادية لكل مرشح، وكيفية التعامل مع التحديات الاقتصادية المحلية والعالمية.

وأضاف سالم: "سنسعى إلى هيكلة الاقتصاد المصري، ولدينا أهداف منها زيادة الاستثمار الزراعي والصناعي، والعمل على العائد من الإنفاق العام وترشيد الإنفاق العام".

وتابع: يجب إصلاح هيكل المالية العامة، ونحتاج إلى إعادة هيكلة الأعباء الضريبية، والنظر إلى المجموعة السلعية المتعلقة بالدواء والغذاء، على أن يتم تقليل القيمة المضافة عليها، على أن يتم الاعتماد على التوسع في البنوك التخصصية"

أدار الحوار خلال المناظرة، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في المناظرة د. سمير صبري، الخبير الاقتصادي ومقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، حاتم رسلان، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، النائب أحمد قناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، الدكتور كريم سالم، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر.