الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

جامعة الزقازيق تضع استراتيجية شاملة لمواجهة العنف الطلابي بالجامعات

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم كلية التربية بجامعة الزقازيق مؤتمر الكلية السنوي بعنوان "الجامعات وظاھرة العنف في المجتمع المصري المسئوليات والتحديات" تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة من أجل وضع استراتيجية شاملة لمواجهة العنف الطلابي في الجامعات وذلك يوم 17 أبريل المقبل بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.
وأكد الدكتور حمدي المحروقي عميد الكلية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى وضع استراتيجية شاملة لدور مختلف المؤسسات التربوية وعلى رأسها الجامعات في مواجهة العنف المجتمعي بصفة عامة والعنف الطلابي في الجامعات بصفة خاصة وذلك من خلال التعرف على الأسباب التربوية والاجتماعية والعقائدية والنفسية ووضع آليات واقعية للتغلب على تلك التحديات وصولا لوضع حلول فعالة لمواجهة تلك الظاهرة والوصول بالمجتمع إلى بر الأمان.
وعن محاور المؤتمر أشار الدكتور محمد على عزب رئيس قسم أصول التربية ومقرر المؤتمر إلى أن المؤتمر يدور حول خمسة محاور هي الأسس التربوية والدينية والاجتماعية والنفسية لظاھرة العنف بالجامعات وظاھرة العنف في المجتمع والمجتمع المدني وظاھرة العنف والوسائط التربوية وظاھرة العنف والأوضاع المجتمعية وظاھرة العنف.
وأضاف الدكتور عبدلله محمد شوقي وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع وأمين المؤتمر، أن المؤتمر سيشارك فيه أساتذة ومتخصصون من الجامعات والمؤسسات المعنية من داخل مصر وخارجها.