الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

“الصحة” توقع بروتوكول لتوفير الفحوصات التشخيصية للتليف الكبدي

د محمد سويلم
د محمد سويلم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال  ، 

اعلنت  وزارة الصحة والسكان ،عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «روش» السويسرية المتخصصة في مجال المستحضرات الحيوية، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وقيادات الوزارة، وذلك لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد.

اوضح الدكتتور خالد عبدالغفار ، وزير الصحة والسكان ، أن سرطان الكبد مرض يشكل عبئًا متزايدًا في المجتمع المصري، متابعا “نأمل من خلال تلك الشراكات ، أن نتمكن من تحقيق نتائج أفضل للمرضى المصريين، بمعدلات نجاح تضاهي المعدلات العالمية”.

أوضح وزير الصحة  أنه بموجب البروتوكول الموقع ، سيتم التعاون بين الجهتين في توفير الفحوصات التشخيصية للتليف الكبدي، والكشف المبكر عن أورام الكبد، ووظائف الكبد والكلى، فضلاً عن التعاون في تطوير 20 مركز حقن لتوفير خدمات الرعاية الأساسية لمرضى سرطان الكبد.

أكد عبدالغفار ،أن البروتوكول يهدف إلى التعاون في تحسين جودة الخدمات المقدمة بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد، من خلال تقديم الدعم لمرضى سرطان الخلايا الكبدية بالفحوصات التشخيصية لتعزيز قدرات الاكتشاف المبكر.

من جانبه قال الدكتور محمد سويلم مدير «روش» السويسرية في مصر، “التعاون يُبني مع الوزارة على نجاح شراكتنا طويلة الأمد مع الحكومة المصرية وما حققناه معا في تخص الأورام، وفيروس C وغيرها من الأمراض المستعصية، ونحن فخورون بكل ما تقوم به وزارة الصحة وعلى رأسها الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، فيما يخص أوضاع المرضى حول الجمهورية”.