الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ستولتنبرج: وزراء خارجية الناتو يجتمعون لبحث زيادة المساعدات لأوكرانيا

ستولتنبرج
ستولتنبرج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينتس ستولتنبرج، اليوم /الثلاثاء/ إن وزراء خارجية دول الحلف يجتمعون اليوم في لحظة مهمة لأمن الناتو.

وأشار الأمين العام لحلف شمال الأطلسي -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية- إلى أن لجنة "ناتو- أوكرانيا" ستعقد اجتماعا مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا لبحث الحرب الروسية ودعم حلف الناتو لكييف.

وقال الأمين العام للحلف "سيناقش وزراء خارجية الناتو -الذين يجتمعون اليوم في بروكسل- مع كوليبا، سبل زيادة المساعدات العاجلة لأوكرانيا، بالإضافة إلى برنامج دعم طويل الأجل ومتعدد السنوات".

وذكر ستولتنبرج أنه يتوقع أن يوافق وزراء دول الناتو على بدء العمل على تطوير برنامج متعدد السنوات لتحديد سبل زيادة دعم أوكرانيا، وانتقالها من الحقبة السوفيتية إلى معايير الناتو وإمكانية التشغيل البيني، وقال "إن كل هذا سيساعد على تقريب أوكرانيا من التكامل الأوروبي الأطلسي ومن عائلة الناتو".

يُشار إلى أن وزراء خارجية الناتو يعقدون اليوم مؤتمرا في بروكسل يستغرق يومين، ويجتمع الوزراء اليوم مع وزير خارجية أوكرانيا، وغدا سيناقشون تعزيز التعاون مع الشركاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.