الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

المفوضية الأوروبية والإمارات تعربان عن تعازيهما في ضحايا حادث إطلاق النار بألمانيا

حادث إطلاق النار
حادث إطلاق النار بمدينة هامبورج بشمال ألمانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعربت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الداخلية إيلفا يوهانسون، عن تعازيها لأسر ضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في كنيسة بمدينة هامبورج بشمال ألمانيا.

وكتبت يوهانسون - في تغريدة نشرتها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ونقلتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الجمعة: "أشاطر عائلات الضحايا حزنهم جراء هجوم مروع على كنيسة في منطقة جروس بورستل بهامبورج".

وفي السياق ذاته، أدانت دولة الإمارات، بشدة هذا الهجوم الذي استهدف كنيسة في مدينة هامبورغ بألمانيا، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي - في بيان وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" - أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وقدمت الوزارة خالص تعازيها ومواساتها لحكومة ألمانيا الاتحادية ولشعبها الصديق، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان ثمانية أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بجروح خطيرة في إطلاق نار، مساء أمس/الخميس/، بكنيسة لجماعة "شهود يهوه" بمدينة هامبورج بشمال ألمانيا، كما أكدت الشرطة، اليوم/الجمعة/، ورجحت مقتل منفذ الهجوم، وهو بحسب الصحافة عضو سابق في هذه الطائفة وفي الثلاثينيات من العمر.