الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

إبعاد مسؤولين.. أوكرانيا تتخذ خطوات لضمان فاعلية الأداء الحكومي

اوكرانيا
اوكرانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت أوكرانيا، على مدى الساعات القليلة الماضية، عددًا من الاستقالات لمسؤولين في مناصب حكومية مرموقة، على رأسهم كيريلو تيموشينكو، نائب مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية، وفياتشيسلاف شابوفالوف، نائب وزير الدفاع.

وقال إيفان سيهيدا، الدبلوماسي الأوكراني، خلال مُداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، إن الحديث عن بعض التغييرات على مستوى المناصب في الحكومة الأوكرانية، قد بدأ في أغسطس من العام الماضي، مُشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تهدف في المقام الرئيسي، لتنظيم الهيكل الحكومي، بما يضمن قيامه بعمل أكثر فاعلية.

ونوه إلى بعض اتهامات الفساد التي لحقت بمسؤولين داخل الحكومة الأوكرانية، من بينهم نائب وزير البنية التحتية الأوكراني، والذي أُطيح به قبل أيام، مُؤكدًا أن هذه الخطوات تأتي في إطار مساعي الحكومة الأوكرانية؛ للتأكد من كفاءة وفاعلية العاملين فيها والإدارات المحلية.

أشار "سيهيدا" إلى قرار اتخذته كييف بمنع المسؤولين الحكوميين من مُغادرة البلاد إلا لأداء مهمة عمل، مُؤكدًا أن إبعاد الوزراء والمسؤولين الذين تُحيط بهم شبهات فساد، يُؤكد عزم كييف على مُكافحة هذا الملف على النحو الأمثل.

وعلى مدى الأيام القليلة الماضية، تقدم عدد من المسؤولين الأوكرانيين باستقالاتهم من مناصبهم، كما أُقيل حكام كييف وخيرسون وزابوريجيا وسومي ودينبرو.