الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

ثقافة الدقهلية تناقش أهمية التعليم ودوره في تنمية المجتمع

ثقافة الدقهلية تناقش
ثقافة الدقهلية تناقش أهمية التعليم ودوره في تنمية المجتمع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظم قصر ثقافة نجيب سرور في محافظة الدقهلية محاضرة بعنوان "أهمية التعليم و دوره في تنمية المجتمع" احتفالا باليوم العالمي للتعليم ضمن مبادرة، يالا نتعلم.

عقد نادي الأدب بقصر ثقافة نعمان محاضرة بعنوان "ذكرى ٢٥ يناير ثوره شعب"، حاضرها الشاعر محمد سلام، أوضح ثوره يناير وعلاقتها وتأثيرها على تغير مسار الشعر الذي عبر عن الشعب وما يشعر به وما يريد أن يكون عليه وتلاها عزف موسيقي للموسيقار ممدوح عبدالعزيز وغناء للفنان عبدالتواب مرسي، وحديث للقاص حسام المقدم تناول فيها مراحل تطور القصة، وختمت بقصيدة لوكنت قابلتك للشاعرة صفاء أحمد.

كما أعد بيت ثقافة دكرنس محاضره أدبية بعنوان "بين الأدب والعلم أدب الخيال العلمي وأدب الرعب"، ونظم قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان "اعلام الدقهلية"، وقدمت نظمت مكتبة كفر الترعة الجديد محاضرة عن "الإحتفال براس السنة الميلادية"، ونظمت مكتبة شبرا سندي محاضرة عن "القيم الإيجابية الصدق والأمانة".

وأقام بيت ثقافة المقاطعة ورشة حكي عن النظافة، حاضرها محمد البسطويسى تناول أهمية النظافة حيث تجعلك تشعر بالراحة وهدوء النفس وتحميك من مخاطر الإصابة بالامراض، وخاصة عندما تتطهر للصلاة فتتوضأ وتنظف أعضاء جسمك في اليوم خمس مرات فالنظافة من الإيمان، والإسلام حثنا علي النظافة.