الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

قبل اللقاء المؤجل بالدوري.. تفوق كاسح للأهلي أمام الاتحاد السكندري

أرشيفية
أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الاتحاد السكندري في السابعة مساء اليوم الإثنين على استاد "الأهلي والسلام" في اللقاء المؤجل  من الجولة الثالثة للدوري الممتاز.

وتاريخيا التقى الأهلي مع الاتحاد السكندري في 123 مباراة سابقة، كانت الغلبة من نصيب المارد الأحمر في  83، مقابل 16 انتصارا لزعيم الثغر وحسم التعادل نتيجة 24 مواجهة.
وخلال مواجهات الفريقين سجل الأهلي 211 هدفا، بينما أحرز الاتحاد السكندري 75 هدفا.

وكانت بداية المواجهات بين المارد الأحمر وسيد البلد في موسم 1948-1949، بالإسكندرية ونجح الاتحاد السكندري فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية زعيم الثغر سعد راشد، بينما أحرز أحمد مكاوى هدف الأهلي الوحيد.

أما آخر مواجهة بين الأهلي والاتحاد السكندي فكانت يوم 7 أغسطس الماضي في الجولة 29 من دوري الموسم الماضي، وفاز الأحمر بثلاثية نظيفة، سجلها أحمد سيد غريب "هدفين" وزياد طارق.

وشهدت مباريات الأهلي والاتحاد نتائج كبيرة كان أبرزها فوز الشياطين الحمر على  سيد البلد بسداسية نظيفة في موسم 2005-2006  عن طريق عماد النحاس ثلاثة أهداف "هاتريك"، ومحمد بركات "هدفين"، ومحمد أبو تريكة.

أما أكبر انتصار لزعيم الثغر فكان يوم 24 ديسمبر 2014 بنتيجة 4-1 عن طريق الإثيوبي أوميد أوكري، محمد حمدي زكي، محمد فيليكس، ورامي عادل، بينما سجل هدف الأهلي الإثيوبي صلاح الدين سعيد.