السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

نقابة العلاج الطبيعي تطعن على قرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية

الدكتور سامي سعد
الدكتور سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، إنها اتخذت إجراءات قانونية نحو الطعن على قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية المعلن من وزارة المالية.

وأكدت النقابة العامة للعلاج الطبيعي في بيان لها إن مهنة العلاج الطبيعي غير تجارية، معلنة تضامنها مع نقابات المهنية الأخرى المعنية بالقرار.

بيان النقابة العامة للعلاج الطبيعي 

وقال الدكتور محمد محسن، عضو اللجنة الإعلامية بالنقابة العامة لأطباء العلاج الطبيعي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن مهنة العلاج الطبيعي ليست بمهنة تجارية ولا نقوم ببيع سلع تجارية حتي يتم تطبيق الفاتورة الإلكترونية على تخصص العلاج العلاج الطبيعي، مطالبا بمزيد من التوضيح من وزارة المالية ومصلحة الضرائب في هذا الشأن.

وفي السابق أعلنت نقابة صيادلة القاهرة، رفع دعوى قضائية في مجلس الدولة ضد قرار وزير المالية، بإلزام الصيادلة بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية بمصلحة الضرائب.
وأكدت نقابة صيادلة القاهرة، في بيان؛ رفضها التام للتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية، لافتة إلى أن ذلك سيثقل الأعباء على كاهل الصيدليات، إضافة إلى أنه يستحيل تطبيقها.

كما أعلنت نقابة أطباء مصر، إقامة دعوى قضائية في مجلس الدولة بالطعن على قرار وزارة المالية، بإلزام الأطباء بالتسجيل لدى مصلحة الضرائب بمنظومة الفاتورة الالكترونية.

وطلبت نقابة الأطباء في الدعوى التي حملت رقم 16759 لسنة 77 شق مستعجل وقف تنفيذ القرار الصادر بإلزام الأطباء بالتسجيل لدى مصلحة الضرائب بمنظومة التسجيل الالكتروني والتوقيع والفاتورة الالكترونية والايصال الإلكتروني، لحين الفصل في دعاوى قضائية دستورية.