الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

السعودية: اعتماد اللغة العربية في المنظمات الدولية عزز مكانتها

عبدالعزيز الواصل
عبدالعزيز الواصل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالعزيز الواصل، اليوم /الثلاثاء/، أن اعتماد اللغة العربية في المنظمات الدولية عزز مكانتها وساهم في توحيد المصطلحات السياسية والاقتصادية.

ومن جهته، قال ممثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" لدول الخليج العربية صلاح الدين زكي - خلال أولى جلسات مؤتمر اللغة العربية بعنوان (الواقع اللغوي في المنظمات الدولية وأهميته الاستراتيجية)، وفقا لقناة "الإخبارية" السعودية - "إن اللغة العربية تعد ركنا من أركان التنوع الثقافي للبشرية والأوسع انتشارا في العالم"، مشيرا إلى أنها إحدى اللغات الرسمية الستة في الأمم المتحدة.

وأضاف أن كون اللغة العربية من ضمن اللغات الست المعتمدة، فذلك يعتبر اعترافا بمكانة اللغة العربية بالمنظمات الدولية وجعلها في مصاف اللغات العالمية الأخري، موضحا أن الترجمة داخل المنظمات الدولية والأمم المتحدة ساهمت في تعريب العديد من المصطلحات السياسية والاقتصادية، وبذلك أصبحت ترجمة الأمم المتحدة مرجعا للمواطن العربي والإعلام العربي أيضا.

ويناقش مؤتمر اللغة العربية، والذي يستمر على مدي يومين بالرياض، واقع وتطلعات اللغة العربية في المنظمات الدولية، كما يستعرض حاجات المنظمات الحالية فيما يتعلق باللغة العربية.