السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"الصحة": ضم محافظات جديدة ضمن المشروع "المصري _الايطالي" لدعم التمريض بالمستشفيات

د حسام عبدالغفار
د حسام عبدالغفار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل البرتوكول الذي تم توقيعه بين وزارة الصحة والسكان في عام 2016 مع مؤسسة "ايني " الايطالية، لرفع مستوي تقيم الرعاية الصحية خاصة في التمريض.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان  خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص باستعراض نتائج المشروع المصري الايطالي لدعم وتحسين خدمات التمريض بمستشفيات الوزارة، أن البروتوكول يهدف الى دعم شركة "إيني" لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، من خلال تجهيز وتطوير محافظات تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية من خلال بعثات قصيرة الأمد لإيطاليا للتعرف على أفضل النظم الصحية المطبقة هناك، كما تم استقدام خبراء إيطاليين لتدريب الكوادر الطبية المصرية على رأس العمل، في إطار اهتمام الدولة برفع كفاءة العنصر البشري ودعمه بالخبرات الدولية.
وأضاف حسام عبدالغفار، أنه تم الانتهاء من تدريب الممرضين في محافظة  بوريسعيد، وحاليا يتم العمل في ٣ محافظات أخري وهي أسوان والأقصر وجنوب سيناء.

وأكد "عبدالغفار"، حرص الوزارة  على تعزيز سبل التعاون بين الجانب الإيطالي بشكل عام، ومؤسسة "إيني" بشكل خاص، وخاصة في تنفيذ المبادرات الصحية التي تقوم بها الدولة المصرية لصالح المواطن، لافتا الي دعم الجانب الإيطالي في رفع كفاءة العنصر البشري بما يساهم في تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية.