الخميس 08 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

قرية عين غصين تستقبل قافلة جامعة قناة السويس الشاملة لطوسون

جانب من الحدث
جانب من الحدث
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

توجهت قافلة جامعة السويس التنموية الشاملة إلى وحدة طوسون الصحية التابعة لقرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وأعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة مستمرة في تقديم الدعم الكامل لأهالينا في قرى الإقليم ، وذلك وفق التوجهات والمبادرات القومية وأبرزها مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى والريف المصري.

وتابع الدكتور مندور أن الجامعة قدمت الكشف والعلاج بالمجان لـ ٥٠٥ مواطنين بالقرية، فضلا عن التثقيف الصحي ورفع درجة وعي المواطنين بمرض الأنيميا لدى الأطفال ، والتغذية السليمة، والنظافة الشخصية خاصة لدى الأطفال في سن المدارس، وفيروس جدرى القرود وطرق الوقاية منه.
وفي مجال الإرشاد الزراعي أقيمت ندوة لمجموعة من المزارعين حول المشاكل التى تواجه محاصيل الخضر والفاكهة وطرق علاجها من الري والتسميد الجديد، مع صرف وتوزيع المبيدات الزراعية بالمجان والموصى بها من قبل أساتذة  الجامعة.
وعن الخدمات البيطرية التي تم تقديمها من قبل أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البيطري فقد تم الكشف علي عدد ٩٧١ حالة ما بين دواجن وأبقار وأغنام وماعز.

أقيمت القافلة بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  وأشرف على تنفيذها المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندسة وفاء إمام مدير إدارة التخطيط والبرامج.