الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

نائب وزير المالية يطالب شركات التأمين بمواجهة التغير المناخي بالاستثمار في السندات الخضراء

مؤتمر التأمين
مؤتمر التأمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالب إيهاب ابو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة ، شركات التأمين للاكتتاب والاستثمار في السندات الخضراء لمواجهة تغير المناخ.
وأضاف ابو عيش خلال ملتقى شرم الشيخ الدولي للتأمين وإعادة  التأمين  أن قطاع التأمين يلعب دورا هاما فى إدارة المخاطر والنمو الاقتصادي.
و أكد أن سوق التأمين لديها خبرات كبيرة فى التعامل مع المخاطر ، مشيرا إلى أهمية استخدامهما الأدوات التكنولوجية،و أن الحكومة مهتمة بقطاع التامين وتقدم له إعفاءات ضريبية وتدعم صناديق التقاعد.
وأكد نائب وزير المالية  أهمية القطاع فى تطوير المنتجات التأمينية واستحداث تغطيات جديدة.

يأتي هذا فيما وقع الاتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري، بروتوكول تعاون مع الاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين بهدف التعاون ونقل وتبادل الخبرات بقطاع التأمين بالبلدين الشقيقيين.
جاء ذلك على هامش الدورة الرابعة لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين والذي تنعقد فعالياته على مدار يومي الإثنين والثلاثاء.
كما شهدت الدورة الرابعة للملتقى تكريم الراحل الدكتور فتحي يوسف، رئيس الاتحاد المصري للتأمين الأسبق، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية سابقا، بالإضافة إلى ماهر الحسين مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين سابقا.
وكان قد انطلقت فعاليات الدورة الرابعة لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين 2022 صباح اليوم.
تنعقد هذه النسخة من الملتقى تحت عنوان "نحو آفاق جديدة في سوق التأمين"، بحضور الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية، اللواء إيهاب سالم، مساعد وزير السياحة، والأستاذ علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، والدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، والدكتور إسلام عزام، نائب رئيس الهيئة، المستشار رضا عبد المعطي، كبير مستشاري رئيس الهيئة، اللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي لمحافظ جنوب سيناء، وكبرى شركات التأمين ونخبة من خبراء قطاع التأمين حول العالم.
ومن المقرر أن تشهد إحدى جلسات المؤتمر مناقشة التأمين المستدام والطريق إلى COP27، بالإضافة الى إمكانية دعم قطاع التأمين لخطط مواجهة تغير المناخ.