الأحد 02 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الرقابة المالية توافق على عرض إكسبديشن لشراء 34% من دومتي

الرقابة المالية
الرقابة المالية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض شراء المقدم من شركة إكسبديشن لشراء حتى عدد 96188856 سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية دومتى بسعر نقدى يبلغ 5 جنيه مصري للسهم الواحد وذلك وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون رقم 95 لسنة 1992.

وأشارت الهيئة إلى التزام مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء علمًا بأنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شراؤها سيقوم بالشراء من جميع مالكي الأسهم استجابة للعرض بنسبة مجموع ما تم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شراؤها مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين البائعين.

وذكرت الهيئة، أن موافقتها على نشر العرض ليس اعتمادًا للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء.

وأعلنت هيئة الرقابة المالية، في 3 يوليو الماضي عن إيداع عرض شراء إجباري مقدم من شركة إكسبيديشن للاستثمارات الممثلة لأعضاء تحالف مستثمرين، للاستحواذ مع المجموعة المرتبطة على أسهم رأسمال شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي.

صعدت مؤشرات البورصة المصرية، في مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بدعم من مشتريات الأجانب والعرب ليربح راس المال السوقي نحو 1.4 مليار جنيه.