الإثنين 26 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وزير الصحة: البدء في أعمال تحويل معهد ناصر لمدينة طبية

د خالد عبدالغفار
د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان ، إن هناك تكليفا من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، بتحويل مستشفى معهد ناصر ، الى مدينة طبية متكاملة ، وهو ما سيغير شكل الخريطة الصحية فى مصر بشكل عام ، وقد دخل مشروع تطويره حيز التنفيذ وبدأت الشركات فى استلام مواقع العمل للبدء فورا فى الاعمال والمبانى .
واوضح عبدالغفار، فى تصريحات لـ«البوابة نيوز» ، ان هناك توجها بتعميم فكرة انشاء المدن الطبية فى العديد من المحافظات ، بحيث تصبح تلك المدن بمثابة العمود الفقرى الصحى بتلك المحافظات.

ولفت وزير الصحة الى أن معهد ناصر مقام على 34 فدانًا على النيل ، وهو مكان له تاريخ وإسهامات كثيرة وتحويله إلى صرح طبي كبير يحتاج استمارات تقدر بـ 10 مليارات جنيه تكلفة إنشاء مبان فقط دون التجهيزات. 

وفى سياق متصل أكد خالد عبدالغفار، أن ملف حياة كريمة على رأس أولويات القيادة السياسية ، ويهدف المشروع لتحسين الحالة المعيشية للمواطنين ، ونعمل على الوصول إلى قري حياة كريمة من خلال القوافل الطبية التي تقدم خدماتها المتنوعة في العديد من التخصصات الطبية، ولدينا ما يقارب  من 4 آلاف قرية ومركز في 20 محافظة ضمن حياة كريمة .

جاء ذلك على هامش جلسة صحفية عقدها خالد عبدالغفار، مع الصحفيين المعتمدين بوزارة الصحة، لشرح جهود وزارة الصحة فى كافة القطاعات.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قد أدى اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعد تكليفه بأعمال وزير الصحة، عقب قيامه بالعمل قائما بأعمال الوزارة لفترة.