الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

“الإخوة أبو شعر” و"طبلة الست".. أبرز حفلات الساقية خلال أغسطس

ساقية الصاوي
ساقية الصاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنظم ساقية عبدالمنعم الصاوي خلال الفترة ما بين 11 وحتى 20 أغسطس الجاري مجموعة من الحفلات الفنية والغنائية، وذلك بمشاركة مجموعة من الفرق.

وتبدأ الفعاليات من الغد الخميس الموافق  11 أغسطس مع فرقة ستاند اب كوميدى ، في تمام الساعة 8 مساءً بقاعة الحكمة.

وفي يوم السبت 13 أغسطس حفلة مع  فرقة “ نغم” حيث تقدم  الفنانة “نغم” باقة من أجمل الأغانى الحديثة والقديمة فى حفلها.، وذلك في تمام  7 مساءً بقاعة الحكمة.

ويوم الاثنين 15 أغسطس موعدكم مع العرض المسرحي “ ليلة مرصعة بالنجوم” بقاعة الحكمة في تمام الساعة السابعة ، لفرقة أوبرا أرت تقدم العرض المسرحى "ليلة مرصعة بالنجوم" من تأليف محمد السورى ، و إخراج إسماعيل مصطفى.

وفي يوم الأربعاء 17 أغسطس تعرض قاعة الحكمة “مسرحية تركة ماما” لفرقة ميشو شو تقدم تأليف وإخراج ميشيل جرجس في تمام الساعة السابعة مساءً، وفي نفس اليوم موعد مع حفل “عمرو مانو” على قاعة النهر في تمام الساعة  7:30 مساءً وهو أول حفل له بالساقية. 

وفي يوم الخميس 18 أغسطس موعدكم مع حفل “ castle of rock” حيث يجتمع لأول مرة فريق 1984 وفريق بث تجريبى فى حفل روك واحد فى الساقية، وذلك بقاعة الحكمة في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفي نفس اليوم “حفل زيد خالد وسينابتيك” على قاعة النهر في الساعة السابعة مساءً.

وفي يوم الجمعة 19 أغسطس حفل “الإخوة أبو شعر” بقاعة الحكمة في تمام الساعة السابعة مساءً، وفرقة "الإخوة أبو شعر" تأسست عام 1983 في سوريا، بهدف تقديم الإنشاد الديني الإسلامي، وتعد من أهم الفرق السورية التي أثبت وجودها في مصر خلال الفترة الأخيرة في تقديم هذا اللون من الفن، وتتكون الفرقة من ستة أشقاء ينتمون لعائلة "أبو شعر" ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسينى الرفاعى الذى كان منشداً لبعض العلماء الكبار فى دمشق ، وكان عالماً بالأنغام فى شبابه.

وفي نفس اليوم حفل “ طبلة الست” بقاعة النهر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً. حيث  تحيى سها محمد وفرقتها "طبلة الست" أشهر الأغانى التراثية على دقات الإيقاع .حيث يؤدين الأغانى بمهارة فائقة للحفاظ على أصالة اللحن بجودة العزف على الطبلة والناى، وتقول سها مؤسسة الفرقة أنها تعشق الفنون التراثية كالرقص والعزف، وأوضحت أنها انضمت إلى فرقة رضا للفنون الشعبية وقدمت العديد من العروض الاستعراضية، وهو ما أثقل خبراتها فى ذلك المجال، حتى أصبحت مدربة للرقصات التراثية، إلا أن حلمها ظل يراودها فى أن تكون للمرأة لمسة إيقاعية على عزف الطبلة وأن تكون فرقتها مصرية الهوى تستمد شخصيتها من الأغانى المصرية الشعبية ومن الآلات المصرية وعلى رأسها الطبلة والناى، وأسست فرقتها المكونة من 10 أعضاء وهم" سها محمد،منة الله منصور،ريهام فتحى، دعاء الزيدى،ريتا ناجى،صفاء عبد الله، حبيبة عمرو،خديجة فاروق،رأفت فرحات، سيد الحسينى".قدمت الفرقة العديد من الحفلات التي تقدم فيها تراثنا الغنائي.

ويختتم البرنامج الفني للساقية بالعرض المسرحي “لدغة عقرب” لفرقة الشاعر محمود عبد الله "تحويجة فن"  من تأليف وإخراج محمود عبد الله الكريتى،وهو عرض شعري مسرحي يناقش قضية عدم توريث الإناث. وذلك في يوم السبت الموافق 20 ديسمبر الجاري في تمام الساعة 7 مساءً بقاعة الحكمة.